الجمعة 30 اغسطس 2024

استعراضات فنية لفرقة أوبرا عربي بمهرجان العلمين

جانب من الفعاليات

ثقافة29-8-2024 | 21:24

أبانوب أنور

شهد الممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، استمرار العروض الفنية ضمن برنامج وزارة الثقافة في الأسبوع الأخير بمهرجان العلمين في دورته الثانية، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

وقدمت فرقة أوبرا عربي بقيادة محمد مصطفى، باقة من الاستعراضات والاسكتشات الفنية الرائعة منها "الحلو في الفرندة، صغيرة على الحب، سينما الأطفال، حنكورة، حبيبي خسارة، خمس قارات، زحمه يا دنيا، ميدلي أحمد زكي، عايز أروح، حمادة عزو، أما أنت جرئ، بحلقلي وبصلي، أنت عامل إيه، قوله على كله، شارع محمد علي، بطلوا ده، تقليد الفنانين، ياواد يا تقيل".

تلى ذلك عرض فني لفرقة مطروح للفنون الشعبية بقيادة حسن عبد المنعم، قدمت خلاله مجموعة من الفقرات الاستعراضية من الفلكور السيوى منها "الترحيب، الجاية، المطروحية، التنورة".

ينفذ البرنامج بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي، والإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة الفنان محمد حجاج، والإدارة العامة للموسيقى برئاسة د وليد الشهاوي، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش.

ويتضمن الأسبوع الأخير للمهرجان عروضا فنية متنوعة لفرق قصور الثقافة للفنون الشعبية من محافظات: مطروح، الإسكندرية، والشرقية وأوبرا عربي وغيرها.

ويشهد "مهرجان العلمين" هذا العام فعاليات جديدة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المخصصة للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور، مما يجعله مقصدا سياحيا هاما لآلاف الزائرين من مصر والعالم.