السبت 19 اكتوبر 2024

صحيفة ألمانية : اجتماع سري بين جنرال أوكراني وقادة عسكريين من الناتو في ألمانيا

القوات أوكراني

عرب وعالم29-8-2024 | 22:27

دار الهلال

كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية ، نقلاً عن مصادر لم تسمها ، إن قائد القوات البرية الأوكرانية الجنرال ألكسندر بافليوك اجتمع سراً في ألمانيا بقادة القوات البرية من 35 دولة أغلبها دول أوروبية من حلف الناتو.

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية ، اليوم الخميس ، نقلًا عن الصحيفة أن الاجتماع المغلق عقد في مدينة دريسدن وسط إجراءات أمنية مشددة في الفترة ما بين 27 إلى 29 أغسطس، ودعا إليه رئيس أركان الجيش الألماني الليفتنانت جنرال ألفونس مايس.

ومثل الولايات المتحدة قائد الجيش الأمريكي في أوروبا وأفريقيا داريل ويليامز ، وصدرت تعليمات للمشاركين في الاجتماع بعدم الكشف عن أي معلومات حول الاجتماع على وسائل التواصل الاجتماعي حتى لا يصبح هدفًا لهجمات التجسس، وفقًا للصحيفة الألمانية.

وعُرضت في الاجتماع نماذج لأحدث المعدات العسكرية الألمانية، مثل نظام الدفاع الجوي "سكاي رينجر" الذي تبلغ تكلفته 18 مليون يورو ويمكنه إسقاط الطائرات بدون طيار من مسافة 3 كيلومترات ، ومن بين الأسلحة الأخرى المعروضة مدفع الهاوتزر آر سي إتش-155 المجنزر الذي يعمل دون طاقم ويمكنه مهاجمة الأهداف أثناء حركته، والبالغة تكلفته عشرة ملايين يورو ، ومن المقرر أن تتسلم أوكرانيا 54 مدفع هاوتزر من هذا النوع في عام 2025، بحسب التقرير.