السبت 31 اغسطس 2024

قصور الثقافة تواصل عروضها الفنية بمعرض السويس للكتاب

جانب من الفعاليات

ثقافة30-8-2024 | 16:58

فاطمة الزهراء حمدي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، العروض الفنية، بمعرض السويس الثاني للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، ضمن برامج وزارة الثقافة.

قدمت فرقة كورال أطفال بورسعيد عرضًا فنيًا غنائيًا شهد باقة متنوعة من الأغاني بقيادة المايسترو محمد نصر، منها: "أبو زعيزع، يا دنيا سامعاني، ماشربتش من نيلها، معانا ريال، إحنا البمبوطية، سلمولي على مصر" واختتمت بأغنية "مصر التي".

وتنفذ المشاركة الفنية لقصور الثقافة من خلال فرع ثقافة السويس، برئاسة عبد المنعم حلاوة، التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله.

والجدير بالذكر انطلق المعرض في 24 أغسطس الحالي ويستمر حتى 2 سبتمبر المقبل، وتشارك به هيئة قصور الثقافة بأكثر من 250 عنوانا منها أحدث عناوينها "الصناعات المعدنية في مصر خلال سبعة آلاف عام"، "جماليات السرد بين النص والتشكيل"، "نظرات في الفن والجمال"، "الرحلة إلى مصر وفراعنة الفوتوغرافيا"، "من روائع الآثار المصرية في المتاحف العالمية"، "حكايات أفلامنا"، تاريخ الصناعة في مصر"، "خرافات أيسوب المصري"، "الفرق الغنائية.. الأوراق المنسية في ملف الأغنية المصرية".

كما تتيح كتب وروايات آفاق الترجمة وكتب الذخائر ومنها "طوق الحمامة"، "الإلمام بأخبار من بأرض الحبشة من ملوك الإسلام"، ومن ذاكرة الكتابة "مظهر التقديس بذهاب دولة الفرنسيس"، "عبد الله جاك مينو وخروج الفرنسيين من مصر"، "المصريين المحدثين"، "الحملة الفرنسية وظهور محمد علي"، وسلاسل الدراسات الشعبية، كتابات نقدية، أصوات أدبية، إبداعات، الفلسفة، حكاية مصر، آفاق السينما، وكتب ومجلات قطر الندى للأطفال، ومجموعة عميد الأدب العربي طه حسين، بالإضافة إلى إصدارات وكتب النشر الإقليمي.