الجمعة 30 اغسطس 2024

إطلاق اسم الفنان كريم عبد العزيز على الدورة الخامسة بمهرجان المسرح العربي

كريم عبد العزيز

فن30-8-2024 | 17:32

نوران الرجال

أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي، إطلاق اسم الفنان كريم عبد العزيز على الدورة الخامسة من المهرجان، المقرر إقامتها في الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل، بتنظيم من المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية، برعاية الدكتورة غادة جبارة رئيسة أكاديمية الفنون.

 وأكد "عصمت" في بيان صحفي أنه سيتم تكريم كريم عبد العزيز خلال فعاليات الدورة الخامسة، تقديرًا لإنجازاته ومسيرته الفنية الحافلة بالأعمال المميزة التي قدمها في تاريخ الفن المصري. 

وأوضح مدير المهرجانات أن كريم عبد العزيز يستحق هذا التكريم، وذلك استمرارًا لنهج مهرجان المسرح العربي في تكريم كبار النجوم، حيث تم تكريم الفنان محمد صبحي في الدورة الثالثة وحملت الدورة الرابعة اسم النجم الفنان ماجد الكدواني.

 وأشار محمد عصمت إلى أن الدورة المقبلة من المهرجان ستضم 7 عروض مسرحية ستتنافس على جوائز الدورة الخامسة. 

كما ستقام عروض مهرجان المسرح المصري على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، وسيتم حفلي افتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية.

 وأخيرًا، سيشارك في المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، وسيتم تكريم عدد من الفنانين تقديرًا لإسهاماتهم في عالم المسرح والفن، بالإضافة إلى وجود مفاجآت سيتم الإعلان عنها تباعًا خلال فترة فعاليات المهرجان، كما ستُعلن أسماء المكرمين ولجان التحكيم والهيكل الإداري للمهرجان في وقت لاحق

أخر أعمال كريم عبد العزيز 

وشارك النجم كريم عبد العزيز في مهرجان العلمين بمسرحية السندباد الذي عاد بها إلى المسرح بعد غياب طويل، وقدم «عبد العزيز» خلال مسرحية «السندباد» شخصية عمر أبو الهول؛ إذ تدور أحداث المسرحية عن قصة هروبه من المعلم «سنوسي» واختبائه في مقبرة قديمة، ليجد فيها سلسلة ترجعه لزمن السندباد، ليقرر انتحال شخصيته، وكأنه عاد من رحلته الأخيرة التي اختفى فيها منذ سنوات طويلة، كي يعيش حياة السندباد ومغامراته.

وإلى جانب كريم عبد العزيز، يشارك في مسرحية «السندباد» عدد من النجوم الكبار، على رأسهم نيللي كريم، وبيومي فؤاد، ومصطفى خاطر، وشيماء سيف.

كما شارك في رمضان الماضي بمسلسل الحشاشين، وتدور الأحداث في إطار تاريخي، في القرن الحادي عشر، حول زعيم الحشاشين (حسن الصباح)، وقيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.