الأربعاء 4 سبتمبر 2024

سفيرا السودان والولايات المتحدة بمصر يؤكدان أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين

الفريق أول ركن عمادالدين مصطفى عدوي

أخبار30-8-2024 | 19:42

دار الهلال

أكد السفير الفريق أول ركن عمادالدين مصطفى عدوي، سفير جمهورية السودان لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، أهمية تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت السفارة السودانية بالقاهرة - في بيان لها اليوم الجمعة - أن ذلك جاء خلال لقاء السفير عدوي مع السفيرة هيرو مصطفى غارغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر.

وبحث الجانبان - خلال اللقاء - العلاقات الثنائية بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، خاصة في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.

وفي سياق متصل، استقبل السفير عماد الدين مصطفى عدوي، سفيرة المكسيك بالقاهرة ليونورا رويدا.

وأكد سفير السودان - خلال اللقاء- أن العلاقات السودانية المكسيكية قوية وتاريخية، مشيراً إلى عدد من القواسم المشتركة وأوجه التشابه والارتباط بين الشعبين، مبدياً انفتاح السودان على التعاون مع الجانب المكسيكي في المجالات عامة و الاقتصادية بشكل خاص. 

ومن جانبها، عبرت سفيرة المكسيك عن تطلعها للعمل المشترك في دفع العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق المواقف حيال القضايا الدولية محل الاهتمام المشترك، مشيرة إلى تعدد الفرص الاقتصادية المتاحة أمام القطاع الخاص في البلدين للدخول في شراكات تسهم في تعزيز المصالح المشتركة والأداء الاقتصادي.