الجمعة 30 اغسطس 2024

مجلس نقابة المهن السبنمائية تنعى السيناريست عاطف بشاي

عاطف بشاي

فن30-8-2024 | 21:12

نوران الرجال

نعى مجلس نقابة المهن السينمائية، برئاسة المخرج مسعد فودة، السيناريست عاطف بشاي، أستاذ السيناريو في المعهد العالي للسينما، والأكاديمية البحرية.

وقال مجلس النقابة في بيان له: «نشارككم أحزانكم بهذا المصاب الأليم طالبين من الله رب الكل أن يتغمد الفقيد بوافر رحمته، ويلهمنا ويلهم الأسرة الفنية جميل الصبر والسلوان».

يشار إلى أن السيناريست عاطف بشاي أجرى عملية قسطرة وتركيب دعامتين في القلب في عام 2021، إثر تعرضه لأزمة صحية حينها، وإصابته بـ جلطة في القلب ما استدعى التدخل الجراحي.

والجدير بالذكر أن السيناريست عاطف بشاي تم تكريمه في الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوية للسينما المصرية، وأعرب عن سعادته الكبيرة عن تكريمه خلال حفل الختام الذي حرص على حضوره واستلام تكريمه عن مجمل أعماله.

ورحل عن عالمنا السيناريست عاطف بشاي، صباح اليوم الجمعة، بعد صراعه مع المرض الذي استمر سنوات، ويتم تشييع جنازة عاطف بشاي ظهر يوم الأحد من كنيسة مارمرقس (كيلوباترا) في مصر الجديدة، وسيقام العزاء الساعة السابعة مساءً في القاعة الملحقة بالكنيسة.

كما كشف  المنتج محمد العدل، عبر حسابه على منصة فيسبوك، وفاة عاطف بشاي، ونعاه قائلاً «السيناريست الرائع والصديق الأروع».
وأصيب بشاي بجلطة في المخ شهر يوليو/تموز الماضي، دخل على إثرها إلى المستشفى، حيث قضى فترة قبل أن يتعافى ويعود إلى منزله.
وعاد عاطف بشاي إلى المستشفى قبل أيام بعد إصابته بالتهاب رئوي، إلا أن حالته تدهورت وفارق الحياة، تاركاً خلفه إرثاً فنياً كبيراً.

وتألق الكاتب الراحل في كتابة السيناريو للأعمال التلفزيونية، ومن أبرز مسلسلاته «يا رجال العالم اتحدوا»، «النساء قادمون»، «لا»، «دموع صاحبة الجلالة»، «ناس وناس»، «اللقاء الثاني»، كما كتب للسينما أفلاماً مميزة، منها «محاكمة علي بابا» و«نسيت أني امرأة».

وقدم عاطف بشاي عددًا كبيرًا من أعماله المهمة في السينما والدراما، وكان آخرها مسلسل تاجر السعادة، مع الفنان الراحل خالد صالح، ومسلسل عمارة يعقوبيان، مسلسل السندريلا.

أخر أعماله 

وكان أخر أعماله مسلسل تاجر السعادة، والعمل تدور أحداث المسلسل فى إطار درامي كوميدي، من خلال شخصية مصباح (خالد صالح) بائع الخواتم الكفيف، الذي لم يكمل دراسته الأزهرية، وبرغم من أنه فقد بصره إلا أنه لم يفقد البصيرة في التعامل مع الآخرين، حيث يعتمد أهل حارته عليه في حل مشاكلهم، ويزعم أنه صاحب "كرامات"، فيلتف حوله أهل المنطقة التي يعيش بها من أجل أن يحظوا بقسم من بركته.

العمل من بطولة الفنان الراحل خالد صالح، وهالة فاخر، وداليا مصطفى، وأحمد صيام، وأشرف مصيلحي، وسيد الرومي، المسلسل من تأليف محسن زايد، ومن إخراج شيرين عادل.