الخميس 5 سبتمبر 2024

ضبط 3 متهمين بغسل 200 مليون جنيه في شمال سيناء

مخدرات

الجريمة31-8-2024 | 11:05

شيماء صلاح

ألقى ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات القبض على  3 عناصر إجرامية لقيامهم بغسـل قرابة الـ200 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة  بشمال سيناء.

قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية  باتخاذ الإجراءات القانونية ضد 3 أشخاص "لهم معلومات جنائية" مقيمون بمحافظة شمال سيناء لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص بالإتجار في المواد المخدرة.

وحاول المتهمين إخفاء مصدر الأموال المقدرة بحوالي 200 مليون جنيه، وذلك من خلال إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية  وشراء العقارات والسيارات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 
ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمه 30 مليون جنيه 

كما نجحت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة في ضبط عدد من قضايا "الإتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 30 مليون جنيه.

يأتي ذلك استمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات  عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.