الأربعاء 4 سبتمبر 2024

هيئة الموسيقى تقيم حفل "روائع الأوركسترا السعودية" في لندن نهاية الشهر المقبل

هيئة الموسيقي

فن31-8-2024 | 17:39

نوران الرجال

تقيم  هيئة الموسيقى حفل "روائع الأوركسترا السعودية" في العاصمة البريطانية لندن،  في مسرح سنترل هول وستمنستر يوم السبت 28 سبتمبر القادم ، برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة.

ومن المتوقع أن يتمكن الجمهور من الحضور إلى الحفل عبر رابط شراء التذاكر في يوم 5 سبتمبر على منصة ويبوك. 

ويأتي هذا الحفل كجزء من الجولات العالمية للأوركسترا والكورال الوطني السعودي التي تُنظمها هيئة الموسيقى سنوياً. 

وأُقيم الحفل الأول في باريس بفرنسا في قاعة دو شاتليه، تلاه حفل في مكسيكو سيتي في المسرح الوطني، بالإضافة إلى جولة أخيرة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية على مسرح دار الأوبرا متروبوليتان، قبل أن تنتقل إلى مدينة لندن العريقة والغنية بتاريخها وثقافتها.

كما  تحتوي الفعالية على مشاركة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي في تقديم مجموعة من الأعمال الموسيقية التي تعكس التراث والتنوع الثقافي في المملكة، بجانب "ميدلي" لمجموعة من الأغاني السعودية. 

كما سيشهد الحدث مشاركة خاصة للأوركسترا الفيلهارمونية الملكية لتقديم مجموعة من المقطوعات الموسيقية التقليدية، بالإضافة إلى فقرة موسيقية مشتركة تجمع بين الثقافتين السعودية والبريطانية.

 وتهدف مبادرة "روائع الأوركسترا السعودية" إلى تعزيز التأثير الثقافي للسعودية عالمياً، وتعكس التزام المملكة بدعم الفنون والثقافة بمختلف تجلياتها، كما تهدف إلى تقديم سلسلة من المبادرات الثقافية التي تثري المشهد الفني والثقافي وتسهم في تبادل المعرفة محليا ودوليا، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الثقافية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة. 

وتعكس هذه المبادرة حرص الهيئة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي كجزء من أهداف الإستراتيجية الوطنية للثقافة، ضمن رؤية المملكة 2030.