السبت 31 اغسطس 2024

تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوى العام ببنى سويف إلى 232 درجة

محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات31-8-2024 | 17:51

دار الهلال

وافق الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على تخفيض تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي (2024 - 2025) ببعض المدارس إلى 232 درجة، وذلك حرصًا على تحقيق مصلحة الطلاب وأولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بمرحلة الثانوي العام، وفي ضوء مراعاة كثافة الفصول المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف لاعتماد المذكرة التي تقدم بها بشأن إمكانية النزول بمجموع تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام بمقدار "درجة واحدة" لتصبح 232 درجة، وذلك ببعض المدارس التي ما زالت لديها القدرة الاستيعابية لقبول طلاب حتى تصل إلى الكثافة المطلوبة.

وبحسب المذكرة التي عرضها وكيل الوزارة، تتوافر أماكن شاغرة لقبول الطلاب ببعض المدارس بإدارة تعليم بني سويف بكل من (مدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات، د.إيهاب إسماعيل الثانوية بنين، الجندي بتزمنت)، وفي إدارة ناصر مدرسة (أحمد محمد كامل ثانوية بنات، دلاص الثانوية)، وفي إدارة الواسطى (مدرسة الشهيد غريب عبد التواب بنين، علية محمد توفيق الثانوية بنات).

كما تتوافر أماكن للطلا بإدارة أهناسيا بمدرستي (أهناسيا الثانوية بنات، ننا الثانوية)، وفي إدار تعليم ببا بمدرستي (ببا ث م، قمبش ث م)، وفي إدارة سمسطا بمدرستي (دشطوط ث م، الشنطور ث م)، وفي إدارة الفشن بمدرستي (الشهيد عصام الدين ث بنات، الفشن الجديدة ث بنين).

كان المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، قد وافق في وقت سابق على تحديد الحد الأدني للقبول بالصف الأول الثانوي العام بمجموع 233 درجة، وذلك في المرحلة الأولى من تنسيق قبول طلاب الشهادة الإعدادية لعام (2023 - 2024).