الأحد 1 سبتمبر 2024

بنك التنمية الجديد يوافق على قرض بمليار دولار لتمويل البنية التحتية بجنوب إفريقيا

بنك التنمية الجديد

عرب وعالم31-8-2024 | 21:44

دار الهلال

وافق مجلس إدارة بنك التنمية الجديد على قرض بقيمة مليار دولار لجمهورية جنوب إفريقيا لتمويل تطوير البنية التحتية للمياه والصرف الصحي.

وعقد مجلس إدارة بنك التنمية الجديد (NDB) اجتماعه الرابع والأربعين في كيب تاون بجنوب إفريقيا اليوم /السبت/، قبل انعقاد الاجتماع السنوي التاسع لمجلس محافظي البنك تحت عنوان "الاستثمار في مستقبل مستدام".

ومن خلال التركيز على توفير الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي، يتماشى برنامج إمدادات المياه والصرف الصحي البلدي مع الخطة الوطنية الرئيسية للمياه والصرف الصحي 2030 في جنوب إفريقيا.

وسيلعب البرنامج دورًا حاسمًا في معالجة الحاجة الملحة لتحسين البنية التحتية في قطاع المياه والصرف الصحي في جنوب إفريقيا.

ويتماشى البرنامج مع الاستراتيجية العامة لبنك التنمية الجديد ومجالات عمل البنك الرئيسية، والتي تشمل تمويل البنية الأساسية للمياه والصرف الصحي التي تسهل الوصول الشامل إلى مياه الشرب النظيفة والصرف الصحي المناسب، وتعزز الإدارة العادلة والمستدامة لموارد المياه.

وسيساهم البرنامج في تحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة، وهو ضمان الوصول الشامل والعادل إلى مياه الشرب الآمنة وبأسعار معقولة للجميع، فضلاً عن الصرف الصحي والنظافة الكافية والعادلة.

وعلاوة على ذلك، يدعم البرنامج الهدف الثالث عشر من أهداف التنمية المستدامة، والذي يهدف إلى الحد من تغير المناخ والتكيف معه من خلال توفير إمدادات المياه النظيفة والصرف الصحي.

ونظر المجلس في تقرير المراجعة النصفية للاستراتيجية العامة للبنك للفترة 2022-2026.. وناقش المجلس توسيع عضوية البنك وقدم التوجيه بشأن الخطوات التالية.