الأحد 1 سبتمبر 2024

بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية قتل طفل شبرا الخيمة

الضحية

الجريمة1-9-2024 | 08:30

هويدا علي

تستكمل  محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، بعد قليل، ثاني جلسات محاكمة المتهمين في قضية "قتل طفل شبرا الخيمة".

 تشمل التهم المنسوبة للمتهمين تورطهم في تصوير مقاطع مرئية والتمثيل بجثة الضحية بهدف التربح وبيعها على شبكة المعلومات الدولية.


تفاصيل القضية

تعود تفاصيل القضية إلى يوم 15 أبريل 2024، حين اتُهم "طارق أنور عبد المتجلي"، 29 سنة، وهو عامل بمقهى ومقيم في شبرا الخيمة، و"علي الدين محمد علي محمد الزيات"، 15 سنة، طالب ومقيم بدولة الكويت، بقتل الطفل "أحمد محمد سعد محمد".

وفقًا لأمر الإحالة في القضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، اتفق المتهمان على تنفيذ الجريمة مقابل مبلغ مالي قدره خمسة ملايين جنيه.


أوضح أمر الإحالة أن المتهم الأول، بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني، قتل الطفل عمدًا مع سبق الإصرار. قام المتهم الأول باستدراج الطفل إلى منزله بعد أن أوهمه بتقديم هدية، حيث خدّره باستخدام عقاقير طبية ثم خنقه بحزام جلدي حتى فارق الحياة.

وبعد تنفيذ الجريمة، قام بتصوير الجثة والتمثيل بها بغرض التربح من بيع تلك المقاطع المرئية.


التحقيقات والاتهامات الموجهة

وجهت النيابة العامة للمتهم الأول تهمة خطف الطفل باستخدام الحيلة واستدراجه إلى مسكنه بعيداً عن أعين الناس، بالإضافة إلى حيازته سلاح أبيض وأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني.

كما وُجهت للمتهم الثاني تهمة التحريض والاتفاق مع المتهم الأول على ارتكاب الجريمة، وتزويده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمت في تنفيذ الجريمة.