الأحد 1 سبتمبر 2024

محافظ الإسماعيلية ورئيس جامعة قناة السويس يطلقان مبادرة زراعة 2000 شجرة مُثمرة

جانب من الفعالية

محافظات1-9-2024 | 13:20

دار الهلال

أطلق محافظ الإسماعيلية، أكرم محمد جلال، ورئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية، اليوم الأحد، مبادرة "زراعة 2000 شجرة مثمرة".

وبحسب بيان صحفي صدر عن الجامعة؛ فإن هذه المبادرة تأتي ضمن فعاليات مبادرة "100 مليون شجرة" بمختلف المحافظات المصرية وكذلك ضمن حملة النظافة العامة والتجميل بمحافظة الإسماعيلية تحت شعار "الإسماعيلية تستاهل" التي أُطلقت الشهر الماضي بهدف تعزيز الوعي البيئي بالمحافظة.. لافتا إلى أنه تم تنفيذ المبادرة بالتعاون بين جهاز التجميل والتطوير بالمحافظة والمجتمع المدني وجامعة قناة السويس وعدد من الهيئات والمديريات ودور العبادة.

وأشار إلى غرس أول شجرة مثمرة في الحديقة الدولية حيث افتتح محافظ الإسماعيلية ورئيس جامعة قناة السويس المبادرة في خطوة جادة لتشجيع الشباب المشاركين وتحفيزهم على الانخراط في العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية.

وأكد محافظ الإسماعيلية، أن الهدف من المبادرة هو تعزيز الوعي البيئي..لافتا إلى مشاركة المجتمع المدني بنسبة 50% من الأشجار فضلا عن مشاركة الشباب والأطفال وذوي الهمم.

ومن جانبه، أعرب الدكتور ناصر مندور عن سعادته بمشاركة الجامعة في مبادرة زراعة 2000 شجرة مثمرة..مؤكدا حرص الجامعة على أن تكون جزءًا من هذه المبادرة الرائعة التي تتماشى مع أهداف مبادرة '100 مليون شجرة' بمختلف المحافظات وتدعم جهود محافظة الإسماعيلية في إطار حملة 'الإسماعيلية تستاهل' للنظافة العامة والتجميل.

ولفت إلى أن زراعة الأشجار المثمرة لا تساهم فقط في تحسين البيئة وتعزيز المساحات الخضراء بل أيضا تعزز من روح التعاون والمشاركة المجتمعية..قائلا إنه من خلال هذه المبادرة، نؤكد التزام جامعة قناة السويس بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية ونعمل على نشر الوعي بين طلابنا بأهمية الحفاظ على البيئة والمشاركة الفعّالة في المشاريع التنموية.