الأحد 1 سبتمبر 2024

تشييع جثمان السيناريست عاطف بشاي إلى مثواه الأخير

عاطف بشاى

فن1-9-2024 | 17:56

أحمد نيازى الشريف

وصل منذ قليل جثمان الكاتب الراحل والسيناريست عاطف بشاى إلى كنيسة كليوباترا بمصر الجديدة، بحضور بعض أقاربه وأصدقائه، بالإضافة إلى عدد من الفنانين منهم محمود حميدة ومحمود قابيل والناقدة ماجدة موريس وعدد من السينمائيين.

وفور وصول الجثمان وبدء مراسم قداس الجنازة، انهارت زوجة وأسرة الكاتب الكبير عاطف بشاى، ودخلوا في نوبة من البكاء والحزن الشديد وحاولوا بعض الأقارب مواساتهم. ومن المقرر أن يقام العزاء في مساء اليوم في قاعة العزاء الخاصة بكنيسة مارمرقس كليوباترا.

ومن جانبه سبق وأن أعلن المنتج محمد العدل، يوم الجمعة الماضي، عن خبر وفاة السيناريست والكاتب الكبير عاطف بشاي الذى وافته المنية بعد إجراؤه عمليه جراحية دقيقة فى المخ. وكتب العدل عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك": قائلاً "وداعا عاطف بشاى السيناريست الرائع والصديق الأروع".

وفي وقت سابق، خضع السيناريست الكبير عاطف بشاي لجراحة ناجحة في المخ، وذلك بعد إصابته بنزيف في المخ استدعي تدخلا جراحيا عاجلا.

يذكر أن الكاتب عاطف بشاي هو كاتب وسيناريست مصري، زله العديد من الأعمال المشورة ما بين السينمائية والتلفزيونية والتي تعاون خلالها مع أبرز النجوم وصناع السينما والدراما في مصر طوال مسيرة فنية حافلة ومعروفة.

وشارك السيناريست والكاتب الكبير عاطف بشاى فى العديد من الأعمال الفنية الناجحة والتى لاقت نجاحاً كبيراً واشادات واسعة من الجمهور ومن بين هذه الأعمال مسلسل "السندريلا" و أيضا مسلسل "تاجر السعادة" بالإضافة إلى مسلسل "يا رجال العالم اتحدوا" ومسلسل "اللقاء الثانى"، وفيلم أحوال شخصية" و أيضا مسلسل "دموع صاحبه الجلالة" ومسلسل "النساء قادرون " وفوزية البرجوازية" وأيضا فيلم عمارة يعقوبيان" و "محاكمة على بابا" والوزير جاى" ونسيت أننى امرأة ".

يذكر أن آخر أعمال السيناريست والكاتب الكبير عاطف بشاى هو مسلسل تاجر السعادة" والذى شارك في بطولته الفنان الراحل خالد صالح والذى أنتج عام 2009م، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، شارك في بطولة مسلسل تاجر السعادة: الفنان خالد صالح، الفنانة داليا مصطفى، هالة فاخر، أحمد صيام، أشرف مصيلحي، سيد الرومي، والعمل من إخراج شيرين عادل.