الإثنين 2 سبتمبر 2024

«صيف بلدنا 4» يختتم فعالياته الفنية في جمصة

جانب من الفعاليات

ثقافة2-9-2024 | 00:01

إسلام علي

اختتمت يوم السبت فعاليات "صيف بلدنا" في موسمه الرابع، الذي نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وذلك ضمن الأنشطة الصيفية التي تقدمها وزارة الثقافة.

وقد شهدت مدينة جمصة في اليوم الأخير من الفعاليات عرضًا فنيًا قدمته فرقة المطرية التلقائية للسمسمية بقيادة خالد الشناوي، والذي تضمن مجموعة من الأغاني مثل "بسم الله سمينا بدينا"، "يا دنيا سمعاني"، "أنا واد صياد من بحري"، "عظيمة يا مصر"، "الليلة ليلة جميلة"، وغيرها من الأغاني الشعبية.

كما قدمت فرقة بني سويف للفنون الشعبية، بقيادة وائل عيد، عروضًا فلكلورية مميزة شملت "العصا"، "الكف السويفي"، "حصاد البرتقال"، و"النوبة". إضافة إلى ذلك، شاركت فرقة بورسعيد للآلات الشعبية بعروضها على أنغام السمسمية التي تضمنت "السمسمية"، "الصيادين آه ياللي"، "واحنا البورسعيدية"، "الفلكلور"، "أغاني البحر"، "أم الخلول"، "النيل"، "آه يا حمام"، و"يالالي يالالي".

في ختام الفعاليات، ألقى الدكتور عاطف خاطر، مدير عام ثقافة الدقهلية، كلمة شكر فيها التعاون المثمر بين وزارة الثقافة، ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومحافظة الدقهلية ومدينة جمصة في تقديم فعاليات فنية متنوعة حظيت بإقبال كبير من الزوار والجمهور.

جدير بالذكر أن فعاليات "صيف بلدنا 4" بجمصة نظمت تحت إشراف فرع ثقافة الدقهلية وبرئاسة عمرو فرج من إقليم شرق الدلتا الثقافي، كجزء من الأنشطة الصيفية المكثفة التي تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة في مختلف المحافظات خلال العطلة الصيفية. وتتضمن هذه الأنشطة مهرجان "أهالينا"، وليالي "صيف بلدنا" في المحافظات الساحلية، بالإضافة إلى قوافل "حياة كريمة"، ومشروع "أهل مصر" لأبناء المحافظات الحدودية، وورش السينما، والمسابقات الثقافية مثل "مصر تقرأ" و"مصر ترسم" ضمن مبادرة "مصر تبدع" التابعة لوزارة الثقافة، وغيرها من الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز العدالة الثقافية.