الأربعاء 4 سبتمبر 2024

تليفزيون "بريكس": الصادرات الهندسية الهندية تحقق 37 مليار دولار خلال 4 أشهر

صورة أرشيفية

اقتصاد2-9-2024 | 12:15

دار الهلال

شهدت الصادرات الهندسية الهندية نموا ملحوظاً خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة المالية الهندية التي تبدأ في شهر أبريل، حيث بلغت حوالي 37 مليار دولار أمريكي، وفقا لبيانات مجلس تنمية الصادرات الهندسية بالهند.

وأوضحت البيانات التي نقلها تليفزيون "بريكس" اليوم الاثنين، أن صادرات شهر يوليو الماضي من السلع الهندسية حققت نموا بنسبة 3.66 في المائة، حيث بلغت 9.04 مليار دولار أمريكي في مقابل 8.72 مليار دولار أمريكي خلال نفس الشهر من العام السابق.

ولفت التليفزيون إلى أن الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسنغافورة تعد من أبرز الأسواق المستوردة للصادرات الهندية من السلع الهندسية.

وتشمل السلع الهندسية، منتجات الحديد والصلب والآلات الكهربائية والصناعية والمركبات والمنتجات المتعلقة بالمطارات، وتبلغ حصة هذه المنتجات نحو ربع إجمالي صادرات الهند الخارجية.

يذكر أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، فضلا عن الدول التي انضمت حديثا وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.