الأربعاء 11 سبتمبر 2024

نقيب التمريض: تشكيل لجنة لاختيار زي جديد للتمريض بمنشآت وزارة الصحة

الدكتورة كوثر محمود

أخبار2-9-2024 | 13:50

دار الهلال

أكدت نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ الدكتورة كوثر محمود، أنه تم تشكيل لجنة لاختيار زي جديد للتمريض برئاسة الدكتورة علا خير الله، بعضوية الدكتورة سعاد عبد المجيد، والدكتورة كوثر محمود، والدكتورة نيفين عبد رب النبي، والدكتورة عزة جلال، والدكتورة مايسة تمام، وممثلين عن قيادات التمريض بوزارة الصحة.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة كوثر محمود في اجتماع عُقد بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة تحسين المظهر العام لأطقم التمريض بكافة المنشآت الصحية "المستشفيات، الوحدات والمراكز الصحية" التابعة لوزارة الصحة والسكان، وتوحيد الهوية البصرية؛ تمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي بالجمهورية، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

وأوضحت الدكتورة كوثر محمود، أنه تم الاتفاق على تخصيص "زي" مميز لكل قسم بالمستشفى على حدة؛ حيث سيتم تخصيص "زي" للتمريض بالاستقبال والطوارئ يختلف عن الرعايات المركزة، حضانات الأطفال حديثي الولادة، وحدات الغسيل الكلوي، العمليات، والأقسام الداخلي، كما تم الاتفاق على تحسين المظهر العام للوظائف القيادية التمريضية، كما سيتم تصميم "زي" خاص بهيئة التمريض العاملة بوحدات الرعاية الصحية الأولية.

وأفادت بأنه سيتم توفير 2 "زي" لكل فرد من أفراد هيئة التمريض سنويًا للحفاظ الدائم على المظهر العام لأفراد هيئة التمريض الذكور والإناث، مشيرة إلى ضرورة وضع سياسة للحفاظ على المظهر العام في ظل تطبيق الزي الجديد والمتابعة المستمرة والخروج بزي يليق بجهود التمريض، مؤكدة اهتمام الدكتور خالد عبد الغفار بتوفير زي جديد يضيف لفريق التمريض.

وبدورها، أكدت رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة الدكتورة علا خير الله، اختيار أفضل الخامات والألوان التي تتماشى مع طبيعة عمل التمريض.

ومن جانبها، شددت رئيس قطاع الرعاية الأساسية والتمريض سعاد عبد المجيد، على ضرورة إنجاز عمل اللجنة في ضوء ما تم من توجيهات وزير الصحة في شأن تحسين المظهر العام للتمريض في كافة المنشآت الصحية.