الجمعة 13 سبتمبر 2024

محافظ المنيا: ضبط 139 مخالفة تموينية خلال حملات على الأسواق والمخابز البلدية

حملا تموينية

محافظات2-9-2024 | 15:05

دار الهلال

قال محافظ المنيا عماد كدواني إنه تم ضبط 139 مخالفة تموينية خلال عدة حملات مفاجئة بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك؛ بهدف إحكام الرقابة على الأسواق.

وأكد المحافظ، في بيان اليوم الاثنين، ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمتاجرين بصحة المواطنين وردع كل من يحاول الاستغلال التجاري والإتجار في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة عن طريق التلاعب في الأسعار.

ووجه بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق، والمخابز، ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة؛ لضمان توافر السلع الغذائية وسلامتها، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من مطابقة السلع للمواصفات، وحماية جمهور المستهلكين من الغش التجاري.

من جانبه، قال وكيل وزارة التموين بالمنيا المهندس عبد الباسط عبد النعيم إن المديرية نفذت حملات مفاجئة على مستوى المراكز والقرى أسفرت عن ضبط 105 مخالفات في المخابز البلدية شملت نقص الوزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والتوقف عن العمل، كما تم ضبط 34 مخالفة في الأسواق تضمنت بيع سلع بأزيد من السعر، وسلع منتهية الصلاحية.

وفيما يتعلق برصف الطرق ورفع كفائتها بجانب الميادين، واصلت الوحدات المحلية بمراكز محافظة المنيا جهودها بهذه الأعمال على مستوى المدن والمراكز ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي؛ لتيسير حركة المواطنين والمركبات والحفاظ على المظهر الجمالي لمداخل المدن والقرى، بما يُسهم في تحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية، وتحقيق التنمية الشاملة.

ففي مدينة سمالوط، تستمر أعمال رفع كفاءة الطرق بحي شمال المدينة ضمن الخطة الاستثمارية، كما تم البدء في أعمال الرصف بشارع امتداد المدارس ومتفرعاته بحي شمال المدينة، بالتعاون مع وحدة الرصف ومديرية الطرق.

وفى مركز ومدينة بني مزار، تتم أعمال تركيب الإنترلوك ووضع البلدورات بالشوارع المتفرعة من طريق السلام بحي غرب المدينة، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية، كما تم رفع منسوب غرف الصرف استعدادًا لرصف شارع الشيخ سيد بحي شرق المدينة.

وفي مركز ومدينة مطاي، تم متابعة أعمال رصف الطرق والشوارع المدرجة بالخطة الاستثمارية، وأعمال وضع بلاط الإنترلوك، وتركيب البلدورات بشارع المحطة وشارع الجلاء بحي شرق المدينة، وبالشوارع المستهدفة بأحياء شمال وجنوب وشرق المدينة، وتجهيزات الرصف لباقي الشوارع والطرق المدرجة في خطة الرصف للعام الحالي، وذلك ضمن أعمال التطوير بشوارع المدينة.