السبت 7 سبتمبر 2024

الهلال الأحمر الكويتي يوقع اتفاقية مشروع لدعم لاجئي الروهينجا

الهلال الأحمر الكويتي

عرب وعالم2-9-2024 | 17:52

دار الهلال

وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم، اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتنفيذ مشروع للاجئي /الروهينغا/ في بنغلاديش بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وقالت نائب رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس، في تصريح عقب التوقيع على الاتفاقية في العاصمة الأردنية عمان اليوم، إن الاتفاقية تغطي بناء 1520 منزلا للاجئي الروهينغا ودعم أكثر من ستة آلاف مستفيد.

وأضافت البرجس، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية، أن قيمة الدعم المالي المقدم لهذه الاتفاقية يأتي بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، مؤكدة أن المشروع يسهم في تحسين أوضاع آلاف اللاجئين في بنغلاديش في ظل الكارثة الإنسانية التي يعيشونها بعد أن أجبروا على الفرار من منازلهم هربا من العنف، خاصة النساء والأطفال.

ونوهت بدور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في دعم التنمية والمشاريع التنموية والاجتماعية في دول العالم المختلفة.

من جانبه، وصف المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدكتور حسام الشرقاوي الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الدولي وجمعية الهلال الأحمر الكويتي بالمميزة، وقال "نعمل على تطويرها عبر تبادل الخبرات لتعزيز التعاون المشترك في المجالات ذات الصلة في مجال التنمية البشرية والعمل التطوعي الإنساني".

وانطلقت في وقت سابق اليوم بالأردن، أعمال مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الحادي عشر لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بمشاركة الدول الأعضاء وجمعية الهلال الأحمر الكويتي، والذي يتضمن جلسات عمل متخصصة حول عمل الجمعيات ودورها في تلبية الاحتياجات الإنسانية وتمكين المتطوعين ومواكبة التحولات الإنسانية العالمية.