الخميس 5 سبتمبر 2024

رئيس الفضاء المصرية: قادرون على لعب دور محوري في صياغة مستقبل الفضاء بالمنطقة والعالم

الدكتور شريف صدقي

أخبار2-9-2024 | 19:02

دار الهلال

أكد الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور شريف صدقي، أن نجاح مؤتمر "آفاق الفضاء الجديدة بين إفريقيا والشرق الأوسط" يبرز قدرة مصر على لعب دور محوري في صياغة مستقبل الفضاء في المنطقة والعالم.

جاء ذلك خلال ختام فعاليات المؤتمر الذي عقد بمدينة العلمين الجديدة، كجزء من البرنامج الرسمي لمعرض مصر الدولي للطيران 2024.

وأشار صدقي إلى أن المشاركين أشادوا بفعاليات وجلسات المؤتمر العلمية والاحترافية العالية في تنظيمها مما أسهم في تحقيق تجربة مميزة وفريدة، موضحا أنه على هامش فعاليات المؤتمر تم عقد عدد من اللقاءات المهمة والتي أثمرت عن تفاهمات مبدئية لتعاونات مستقبلية بين العديد من الشركاء من بينها الاجتماع مع الرئيس التنفيذي لهيئة الفضاء السعودية، والمدير العام لبرنامج الفضاء الأنجولي ورئيس وكالة الفضاء النرويجية.

وأكد الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية أن هذه اللقاءات عكست التزام المؤتمر بتعزيز الحوار الإقليمي والدولي في مجال الفضاء، وأسهمت في تمهيد الطريق لشراكات استراتيجية تدعم نمو وتطوير هذا القطاع الحيوي المهم.

يذكر أن مؤتمر "آفاق الفضاء الجديدة بين إفريقيا والشرق الأوسط " الذي انطلقت فعالياته اليوم ناقش أبرز القضايا والتحديات التي تواجه مجتمع الفضاء في المنطقة، بمشاركة نخبة من المتحدثين البارزين، من رؤساء وكالات الفضاء والمديرين التنفيذيين إلى جانب ممثلي المنظمات الحكومية الدولية.