الخميس 5 سبتمبر 2024

ضبط شقيقين هاربين من حكم بالمؤبد في جريمة قتل ابن عمهما بقنا

متهمين

الجريمة2-9-2024 | 19:58

هويدا علي

في إطار جهود الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا لضبط العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون، تمكنت قوة أمنية تابعة لمركز شرطة دشنا من إلقاء القبض على شقيقين هاربين من حكم قضائي بالمؤبد، وذلك في قرية نجع عزوز التابعة لدائرة المركز.

المتهمان كانا قد أدينا بقتل ابن عمهما "ع.م" في جريمة وقعت العام الماضي بسبب خلافات عائلية.

تفاصيل الجريمة وخلفياتها تعود أحداث الواقعة إلى العام الماضي عندما نشبت خلافات حادة بين الشقيقين وابن عمهما في قرية نجع عزوز، مما أدى إلى تصاعد النزاع وانتهى بجريمة قتل بشعة راح ضحيتها ابن العم.

وعلى إثر ذلك، أصدرت المحكمة حكمًا بالمؤبد على المتهمين اللذين لاذا بالفرار وتواريا عن الأنظار لمدة عام كامل.

ضبط الأسلحة النارية بحوزة المتهمين أثناء عملية الضبط، عثرت القوة الأمنية على أسلحة نارية بحوزة الشقيقين، مما يضيف إلى قائمة التهم الموجهة إليهما.

وقد تم اقتياد المتهمين إلى مركز الشرطة لتحرير محضر بالواقعة، فيما تم إخطار جهات التحقيق المختصة لمباشرة التحقيقات واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

الإجراءات القانونية المقبلة من المتوقع أن يتم تقديم الشقيقين إلى النيابة العامة خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث ستتم إحالة القضية إلى المحكمة المختصة لتنفيذ الحكم السابق، بالإضافة إلى مواجهة التهم الجديدة المتعلقة بحيازة الأسلحة النارية بشكل غير قانوني. تأتي هذه العملية في سياق تكثيف الجهود الأمنية لضبط المطلوبين والخارجين عن القانون في محافظة قنا، وخاصة في القضايا الجنائية الخطيرة التي تهدد أمن المجتمع واستقراره.