السبت 7 سبتمبر 2024

متحدث الصحة: الرئيس السيسي يوجه دائما بالعمل على ضمان استدامة المشروعات الصحية

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة

توك شو2-9-2024 | 20:43

إبراهيم سامي

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن وزارة الصحة تسعى لتوفير حياة صحية سليمة للمواطن المصري، مشيرا إلى أن وزير الصحة وجه قيادات الوزارة بمتابعة العمل بالمستشفيات الحكومية وتوافر جميع الخدمات الطبية للمواطنين بتلك المستشفيات.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، خلال لقاءه ببرنامج "الخلاصة"، المُذاع على فضائية "المحور"، إن المبادرة الرئاسية "الألف يوم الذهبية" تهدف لتنمية الأسرة المصرية، مؤكدا أنه يجري تنفيذها تحت مظلة 100 مليون صحة.

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار، أن الوزارة بدأت الكشف المبكر عن الأمراض المتعلقة بزواج الأقارب، وهناك 5 محافظات تعمل الآن في منظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكدا أن هناك اتجاه لوجود المنظومة في باقي محافظات مصر بحلول عام 2030، وهناك توجهات لتطوير 30 مستشفى لتدخل في منظومة التأمين.

وأوضح أنه تم الكشف على 25 مليون طفل بالمدارس منذ بدء مبادرة 100 مليون صحة، مشيرا إلى أن ذلك ساعد في الكشف على جميع الأمراض وتوفير العلاج.

وأضاف أن التسرب من التعليم هو الحالة الوحيدة لإسقاط التأمين الصحي عن الطفل، مؤكدا أن الرئيس السيسي يوجه دائما بالعمل على ضمان استدامة المشروعات الصحية.