الأربعاء 4 سبتمبر 2024

تموين الدقهلية: 422 محضر مخالفات تموينية في حملات على المخابز والأسواق

حملات تموينية

محافظات2-9-2024 | 21:49

دار الهلال

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية حملات تفتيشية أسفرت عن ضبط 422 مخالفة تموينية متنوعة في مجال المخابز والأسواق.

وقال علي حسن وكيل وزارة التموين بالدقهلية إن الحملات التي تم تنفيذها تأتي لإحكام الرقابة علي المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري، وللوصول إلى رضا المواطن عن الخدمات المقدمة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

ففي مجال المخابز، تم تحرير 265 محضرا في الرقابة علي المخابز تنوعت بين تجميع وتصرف في دقيق وعدم إعطاء (بون صرف)، وعدم وجود سجل تفتيش، وعدم مطابقة للمواصفات، كما تم تحرير محضر إثبات مبيعات وهمية بقيمة (4595 رغيف).

وتم تحرير 157 محاضر في الرقابة علي الأسواق، تنوعت بين غش تجاري وعدم الإعلان عن الأسعار، ونقص وزن، وبيع أزيد من السعر الرسمي ، وتم ضبط 160 كجم لحوم بلدي مذبوحة خارج السلخانة، وضبط 420 كجم مجمدات لحوم ودواجن متنوعة غير صالحة، وتصرف في سلع تموينية بقيمة 6000 جنيه (تاجر تمويني)، كما تم ضبط محطة وقود بدون ترخيص، و200 لتر بنزين ٨٠، وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي سياق متصل، تستعد مديرية التموين بالدقهلية، بالتعاون مع الغرفة التجارية وكبار التجار، لعمل معرض (أهلا مدارس) للعام الدراسي 2024 ـ 2025، في مختلف الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة بداية شهر سبتمبر ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية".