السبت 14 سبتمبر 2024

النطق بالحكم على متهم بقتل الشهيد اللواء نبيل فراج اليوم

اللواء نبيل فراج

الجريمة3-9-2024 | 10:01

هويدا على

تعقد الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، اليوم الثلاثاء، جلسة النطق بالحكم في قضية قتل الشهيد اللواء نبيل فراج.

يأتي هذا بعد أن أحالت المحكمة، في جلسة سابقة، أوراق المتهم إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه. 

وجهت النيابة العامة للمتهم عدة تهم تتعلق بارتكاب جرائم إرهابية وتمويلها، إضافة إلى تأسيس وإدارة جماعة مخالفة للقانون بهدف منع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها. كما شملت الاتهامات الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي. ومن بين التهم الموجهة إليه أيضاً استهداف المنشآت العامة لتعطيل النظام العام باستخدام الإرهاب.

جرائم مرتبطة بالحادث

في سياق متصل، كانت محكمة جنايات المنصورة قد أصدرت حكما بإعدام متهم آخر في قضية مختلفة تتعلق بقتل حماه، وذلك بعد أخذ الرأي الشرعي من المفتي. وقد تم توجيه اتهامات مشابهة لهذا المتهم، بما في ذلك القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، بالإضافة إلى تهم أخرى تتعلق بالتخطيط والتنفيذ بالتواطؤ مع ابنته.

تفاصيل الجرائم المرتكبة

تشير تفاصيل القضية إلى أن المتهم قتل المجني عليه بدم بارد بعد استدراجه إلى موقع الجريمة. وقد تم ذلك باستخدام سلاح أبيض (سكين) زودته به ابنة المجني عليه، حيث تعرض الضحية لعدة طعنات قاتلة. بعد ارتكاب الجريمة، قام المتهم بتغطية جثة المجني عليه وإلقائها في مياه البحر للتخلص من الأدلة.