الجمعة 6 سبتمبر 2024

القوات الروسية تحيد نحو 400 عسكري أوكراني في مقاطعة كورسك خلال 24 ساعة

الجيش الروسي

عرب وعالم3-9-2024 | 15:55

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم "الثلاثاء"، تحييد نحو 400 عسكري أوكراني في مقاطعة كورسك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أن وحدات من قوات مجموعة "الشمال" صدت 5 هجمات شنتها مجموعات هجومية معادية في اتجاه مناطق بوركي ومارييفكا وكاميشيفكا وتشيركاسك بوريشنوي، كما تم إحباط محاولات شن هجمات في اتجاه بلدات كوماروفكا وكورينيفو وأولجوفكا،حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 25 قتيلا وجريحا، كما تم تدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، و3 سيارات.

وذكرت أن الطيران العملياتي التكتيكي نفذ ضربات على المناطق التي تتركز فيها القوى العسكرية العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية في مناطق بيلوبول، فوروجبا، فيليكا بيساريفكا، جلوخوف، ميروبولي، نوفايا سيش، نوفويفانوفكا، بافلوفكا، بوستوجورود، سيلارز، ستاريي، فيركي وستوكالوفكا وسومي وخوتن ويوناكوفكا في مقاطعة سومي، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 400 عسكري، و12 مركبة مدرعة، و3 مدافع، وراجمة صواريخ، ومحطة حرب إلكترونية، و12 سيارة، ووحدتين من المعدات الهندسية".

وارتفع بذلك مجمل خسائر القوات الأوكرانية منذ بدء العمليات القتالية على محور كورسك إلى نحو 9300 عسكري، و80 دبابة، و38 مركبة مشاة قتالية، و70 ناقلة جند مدرعة،و561 مركبة قتالية مصفحة،و273 سيارة، و68 مدفعا ميدانيا، و20 راجمة صواريخ، و8 قاذفات لمنظومات صواريخ مضادة للطائرات، وسيارتين للنقل والتذخير، و7 رادارات مضادة للبطاريات، و2 من رادارات الدفاع الجوي.

وفي السياق، أفادت الوزارة بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسي أسقطت طائرة من طراز "ميج- 29" تابعة لسلاح الجو الأوكراني وثلاثة صواريخ من طراز "هيمارس" أمريكية الصنع و37 طائرة دون طيار، بالإضافة إلى تدمير مستودع لأسلحة الطيران، وضرب تجمعات للقوات الأوكرانية والمعدات العسكرية في 149 منطقة.

وأشارت إلى أن وحدات من مجموعة "الشرق" سيطرت على مواقع أكثر فائدة، واستهدفت تشكيلات القوات الأوكرانية في مناطق بوغاتير وفودياني وأوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم صد ثلاث هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية، وفقد العدو ما يصل إلى 150 عسكريًا وثلاث مركبات.

كما استهدفت وحدات من مجموعة "دنيبر" تمركزات القوة البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نوفودانيلوفكا في مقاطعة زابوروجيه، وبيريسلاف، وتوكاريفكا وكازاتسكوي في مقاطعة خيرسون، وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 60 عسكريًا ومركبتين.

وأضافت الوزارة أن وحدات قوات مجموعة "المركز" استهدفت القوات الأوكرانية في مناطق مستوطنات دروزبا، بانتيليمونوفكا، روزوفكا، سيليدوفو، غرودوفكا وزافيتنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم صد سبع هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من القوات المسلحة الأوكرانية، حيث بلغت خسائر قوات كييف نحو 490 عسكريًا وأربع مركبات قتالية مدرعة وثلاث شاحنات صغيرة وعددا من المدافع الميدانية.

ولفتت الوزارة إلى أن وحدات قوات مجموعة "الجنوبية" استهدفت القوات الأوكرانية في مناطق زفانوفكا وبريدتشينو وغريغوروفكا وتشاسوف يار وبيلايا غورا في جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث فقدت القوات الأوكرانية نحو 710 عسكريين، وست مركبات، وعددا من المدافع، وتم تدمير خمسة مستودعات ذخيرة ميدانية ومحطة الحرب الإلكترونية Enclave-N".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن قوات مجموعة "الغرب" دمرت 9 مستودعات ذخيرة ميدانية، وبلغت خسائر العدو نحو 450 عسكريًا ومركبتين، كما استهدفت وحدات من مجموعة "الشمال" في اتجاهات فولشانسكي وبريانسك وليبتسوفسكي القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق ليبتسي ودرغاتشي وفولشانسك في مقاطعة خاركوف، وفقدت قوات كييف أكثر من 150 فردًا عسكريًا ودبابة ومركبة قتالية مدرعة وثلاث مركبات وراجمة "غراد"..