الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

«حماة الوطن» يكرم السفيرة مشيرة خطاب تقديرًا لمسيرتها المتميزة

جانب من التكريم

أخبار3-9-2024 | 16:19

دار الهلال

 كرم حزب حماة الوطن برئاسة الفريق جلال الهريدي، السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، تقديرًا لإسهاماتها المتميزة في خدمة الوطن من خلال  كافة المناصب التي تقلدتها خلال مسيرتها المهنية الحافلة حتى الآن.


وأعرب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ ، عن فخره واعتزازه بتكريم السفيرة مشيرة خطاب، مؤكداً أنها تمثل نموذجًا مشرفًا للمرأة المصرية.

وقال عندما نكرم السفيرة مشيرة خطاب، فإننا نكرم شخصية دبلوماسية رفيعة المستوى مثلت مصر في العديد من البلدان كسفيرة متميزة، وقادت العمل في المجلس القومي للطفولة والأمومة كأمين عام، وتولت حقيبة وزارية هامة وزيرة للأسرة والسكان".


وأضاف اللواء نصير، أ ن السفيرة مشيرة خطاب قدّمت إسهامات جليلة في مجال حقوق الإنسان، وتواصل جهودها المتميزة في هذا المجال من خلال رئاستها للمجلس القومي لحقوق الإنسان.


 وأشار إلى أن تكريمها يعكس تقدير حزب حماة الوطن للدور الحيوي الذي قامت به في تعزيز مكانة مصر الدولية والإقليمية في مجالات الدبلوماسية وحقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية.


فيما أعربت السفيرة مشيرة خطاب، عن امتنانها لهذا التكريم من حزب حماة الوطن وكافة قياداته،بالأمانة المركزية والمحافظات والذي يقود مسيرته شخصية عظيمة ،قدمت لوطنها الكثير الفريق جلال الهريدي، مؤكدة إيمانها الراسخ بأهمية العمل الدؤوب في خدمة الوطن وتعزيز حقوق الإنسان. 

وقالت خطاب: "هذا التكريم ليس لي وحدي، بل هو تكريم لكل من ساهم معي في هذه المسيرة الطويلة من العمل والتي اعتز بها".