الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

سفير مصر بالدوحة يشارك في افتتاح ورشة عمل لمركز مكافحة الجرائم السيبرانية التابع للأمم المتحدة

السفير عمرو الشربيني سفير مصر بالدوحة

أخبار3-9-2024 | 17:45

شارك السفير عمرو الشربيني سفير مصر بالدوحة، اليوم الثلاثاء في افتتاح ورشة العمل التدريبية التي ينظمها المركز الإقليمي لمكافحة الجرائم السيبرانية التابع لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة بالدوحة لعدد من الكوادر المصرية من وزارتي الخارجية والعدل.

وتستهدف ورشة العمل - التي تستمر لمدة ثلاثة أيام- إكساب المشاركين المهارات القانونية والفنية في مجال مكافحة الجرائم السيبرانية، والتعريف بماهيتها وأنواعها والتكييف القانوني لها، وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى إجراءات التحقيق الجنائي والتعامل مع الأدلة الإلكترونية.

كما تتضمن ورشة العمل تطبيقات عملية بشأن طرق جمع والحفاظ على الأدلة الإلكترونية، وعرض نماذج لقضايا دولية ذات صلة بالجرائم الإلكترونية وإجراءات التحقيق فيها، بما في ذلك قضايا الاحتيال الإلكتروني، والهجمات السيبرانية وغسيل الأموال، وانتهاكات حقوق الملكية الفكرية.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج أن مشاركة الكوادر المصرية في البرنامج التدريبي تأتي للتعرف على الجوانب القانونية والموضوعية للجرائم السيبرانية كنمط جديد من أنماط الجرائم المستحدثة والعابرة للحدود، وذلك في إطار مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة من خلال الانخراط في برامج متخصصة لبناء القدرات والتأهيل للتصدي لتلك الجرائم.