الأربعاء 4 سبتمبر 2024

محافظ الدقهلية يوجه بسرعة تسليم الوحدات السكنية بمشروع مساكن الجلاء

محافظ الدقهلية طارق مرزوق

محافظات3-9-2024 | 21:27

وجه محافظ الدقهلية طارق مرزوق بسرعة الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية بمشروع مساكن الجلاء للمواطنين في أسرع وقت ، من خلال توصيل كافة العدادات الكوديه ( الكهرباء - المياه - الغاز ) وتقسيط جميع المقايسات على فترة زمنية تتناسب مع هذه الأسر.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم الثلاثاء المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضريه لمتابعة وتفقد عدد من مشروعات تطوير عواصم المحافظات الجاري تنفيذها بالدقهلية، حيث تم تقديم عرض تسجيلى وثائقى مصور بالموقف التنفيذي لكافة المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة ومنها مشروع مساكن الجلاء الذي تم تنفيذه كسكن بديل للمواطنين ومشروع أرض حي شرق الاستثماري، حيث قاما بتفقد مشروع أرض حي شرق لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع علي الطبيعة ، بالإضافة إلى تفقد عمارات الايواء بالمجزر والتي سيتم نقل سكانها الي مساكن الجلاء الجديدة.

مشروع مساكن الجلاء

وأشار "المحافظ" الى أن الرئيس السيسي أطلق مشروع تطوير عواصم المحافظات لتوفير سكن بديل واستثماري يليق بالمواطن المصري ، من خلال صندوق التنمية الحضريه الذي أحدث نقله حضارية عمرانية غير مسبوقة في مصر.

وقال "مرزوق" بإسم شعب الدقهلية أبعث برسالة شكر وتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على مشروع تطوير عواصم المحافظات لتوفير سكن كريم وحياة كريمة للمواطن الدقهلاوي، ذلك المشروع الذي رفع المعاناة عن عدد كبير من الأسر وغير وجه الحياة بالنسبة لهم.

كما قال "المحافظ" مازال لدينا آمال وطموحات لتنفيذ العديد من مشروعات السكن البديل ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات بالدقهلية لتوفير حياة كريمة للمواطن من خلال تطوير مساكن الايواء والمساكن الغير حضرية.

كما وجه "المحافظ" بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق المتبقية لمشروع أرض حي شرق (داره ) لتسليمه في الموعد المحدد ، حيث تفقدوا الأعمال الجاريه بالمشروع ومنها انشاء بوابات الدخول والخروج للكبموند بالإضافة إلى اعمال الانشاءات الجارية بسور الكمبوند.

ووجه "مرزوق" الشكر والتقدير لرئيس صندوق التنمية الحضرية وفريق العمل معه على الجهود المبذولة في مشروعات المحافظة ومنها المناطق غير المخططة سواء بمدينة المنصورة أو بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

جاء ذلك فى بيان إعلامى صادر عن المحافظة اليوم بحضور نائب المحافظ الدكتور أحمد العدل واللواء محمد صلاح السكرتير العام للمحافظة ، والمستشار رضوان سعيد المستشار القانوني للمحافظة والمهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية، والمهندس هشام جوهر رئيس الإدارة المركزية لتخطيط المشروعات بصندوق التنمية الحضرية ، والمهندس هيثم همام رئيس الإدارة المركزية لمتابعة تنفيذ المشروعات بصندوق التنمية الحضرية، والمهندس أسامه إسماعيل منسق عام صندوق التنمية الحضرية، والمهندسة نهاد البلتاجي مدير وحدة التنمية الحضرية بالمحافظة ، و محمد أمين رئيس حي شرق المنصوره ، و أحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصورة.

من جانبه، أكد "رئيس صندوق التنمية الحضرية" على أن الدقهلية محافظة عريقة ومتميزة بشعبها وتستحق الكثير وهناك العديد من المشروعات التي سيتم تنفيذها في الفترة المقبلة والتي ستغير الوجه الحضاري لمدينة المنصورة ومعظم مدن المحافظة.

وأشار "صديق " الى أن مشروع مساكن الجلاء وحي شرق ( داره ) غير الوجه الحضاري لمدينة المنصورة بعد أن تم هدم مساكن الجلاء القديمة التي أصبحت خطر داهم يهدد حياة المواطنين وغير حضرية بالإضافة إلى نقل عمارات الايواء بالمجزر الى مساكن الجلاء الجديده بشكلها الحضاري ، بالإضافة إلي إنشاء وحدات سكنيه استثماريه بأفضل المواقع بمدينة المنصورة.

يذكر أن مشروع مساكن الجلاء تم تنفيذه ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والذي يتم تمويله من صندوق التنمية الحضارية وهو عبارة عن إنشاء وحدات سكنية حيث يتم انشاء 7 ابراج سكنية بعدد 704 وحدات سكنية و 58 محلا تجاريا وحضانة أطفال ووحدة صحية.

جدير بالذكر أيضاً أن مشروع أرض حي شرق يضم عدد 11 برجا سكنيا بعدد 658 وحدة سكنية و 88 شقة اداري و 22 محلا تجارى.