الأربعاء 4 سبتمبر 2024

ارتقاء شهيد في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شقة سكنية بمدينة غزة

صورة أرشيفية

توك شو4-9-2024 | 10:12

أعلن الدفاع المدني بقطاع غزة، عن ارتقاء شهيد و6 مصابين في قصف للاحتلال استهدف شقة سكنية شرقي مدينة غزة، وذلك حسبما أوردته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جواً وبرّاً وبحراً، منذ السابع من أكتوبر 2023، مما أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي، وينفذ مجازر دموية في مختلف أنحاء القطاع، فضلاً عن ارتكاب جرائم مروعة في مناطق التوغل. الوضع الإنساني في غزة يتسم بالكارثية، حيث يعاني أكثر من 90% من السكان من النزوح في ظل الحصار المشدد.

ويواجهون السكان قيوداً إسرائيلية شديدة في ظل استمرار الحرب، خصوصاً في محافظتي غزة والشمال، حيث يعانون من مجاعة حادة نتيجة نقص حاد في الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح حوالي مليوني فلسطيني من سكان القطاع المحاصر منذ 17 عاماً.

كما دمرت الطائرات الإسرائيلية أحياء سكنية كاملة في غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال.

ولا تزال فرق الإنقاذ غير قادرة على انتشال آلاف الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض، بسبب استمرار القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، إلى جانب الحصار الخانق والقيود المشددة على دخول الوقود والمساعدات الإنسانية الضرورية لتخفيف المعاناة.