الخميس 5 سبتمبر 2024

مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية ينظم «صالونًا شهريًا» للدكتور أبو الحسن سلام

صالونًا شهريًا للدكتور أبو الحسن سلام

ثقافة4-9-2024 | 13:59

بيمن خليل

يعقد مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية بتنظيم صالون ثقافي للأستاذ الدكتور أبو الحسن سلام أستاذ علوم المسرح بكلية الآداب، جامعة الإسكندرية والكاتب والناقد والمخرج المسرحي الكبير وذلك شهريا اعتبارًا بدءًا من يوم الخميس 12 سبتمبر2024، في السابعة مساءً.

ويُعدُّ العلَّامة الأستاذ الدكتور أبو الحسن مفكرٌ موسوعيٌّ عميقٌ، عازفٌ بارعٌ على أوتار البينيات الثّقافية العلمية، ومنظرٌ دقيق التّأصيل لمنهجيات البحث العلمي ونظريات الفن والنقد، كونه واحدًا من فلاسفة العلوم المعاصرين. تحَمَّلَ مسئولية المثقف المفكِّر بوعيٍ فعالٍ على مدى الستين عامًا الماضية، عبر: منابر الفن، ومؤسسات الثقافة الجماهيرية المتعددة، وعمله الأكاديمي بمختلف مستوياته.

 مركز الحرية للإبداع 

جدير بالذكر أن مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية يُعتبر من أقدم المراكز الثقافية في مصر، وأول مركز ثقافي مصري تأسس في الإسكندرية، ويتبع المركز لصندوق التنمية الثقافية وتشرف عليه وزارة الثقافة، يُعد ملتقى أهالي الإسكندرية محورًا للأدباء والفنانين وأصحاب الهوايات المتنوعة والمثقفين والدارسين والهواة في مختلف المجالات العلمية والفنية.

يسعى مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية إلى توفير بيئة مثالية للتعلم والتطوير الفني للمشتركين فيه، ويهدف إلى تعزيز الثقافة والتنوير في المجتمع الإسكندري من خلال الأنشطة المتنوعة التي يقدمها والتي تستند إلى دراسات متأنية.