الأربعاء 4 سبتمبر 2024

جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيًا حول أزمات القلب

برنامجا تدريبيا حول أزمات القلب

محافظات4-9-2024 | 14:12

دار الهلال

نظمت جامعة قناة السويس ممثله في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة برنامجا تدريبيا متقدما تحت شعار "وفاة القلب المفاجئة الأسباب والوقاية" افتتحه الدكتور نادر النمر عميد كلية الطب بالجامعة.

وأكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندورفي بيان صحفي اليوم "الأربعاء"، أهمية هذا البرنامج في تحسين مهارات المجتمع في التعامل مع حالات الطوارئ، لافتا إلى التزام الجامعة بتوفير التدريب الذي يعزز قدرات الأفراد على التصرف بفعالية في الأوقات الحرجة مما يسهم في إنقاذ الأرواح وتحسين جودة الحياة.

وأوضحت الدكتورة دينا أبو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن البرنامج التدريبي قدم تجربة تعليمية متكاملة، حيث شهدت تفاعلًا إيجابيًا من المشاركين وتطبيقا عمليا للمهارات المكتسبة مما يعزز من دور الجامعة كمركز رائد في التعليم والصحة المجتمعية.

وأوضح الدكتور نادر النمر أهمية البرنامج في رفع مستوى الوعي الصحي وتزويد الأفراد بالمهارات الضرورية للتعامل مع حالات الطوارئ المتعلقة بالقلب، مشيرا إلى أن البرنامج يعكس التزام الجامعة بتقديم برامج تعليمية متخصصة تسهم في تحسين الصحة العامة.

وركز البرنامج على مجموعة من الأهداف الأساسية بما في ذلك تعريف المشاركين بالإسعافات الأولية وأهمية التدريب عليها وكيفية استخدام جهاز الصدمات الآلي وكيفية التعامل مع حالات النزيف، وانسداد مجرى الهواء، وأضرار الجرعة الزائدة من الأدوية وماهية الصدمة والتشنجات.

وفي سياق متصل، نظمت جامعه قناه السويس ندوة توعية تحت شعار "من حقي حياة أفضل"، كما نظمت الجامعة مع إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بمديرية التربية والتعليم ندوة توعية بعنوان "العنف الأسري" ناقشت العنف الأسري بهدف تعزيز حقوق الإنسان وتحقيق المساواة، وتضمنت الندوة محاور متعددة منها تعريف العنف وأنواعه، وأسباب العنف الأسري، وكيفية التغلب على هذه الظاهرة داخل الأسرة ودور المدرسة في تقليل العنف الأسري.