الأربعاء 4 سبتمبر 2024

الهيئة العربية للتصنيع توقع اتفاقية إطارية للتعاون مع شركة "زيد" العالمية العمانية

جانب من التوقيع

أخبار4-9-2024 | 15:14

دار الهلال

 وقعت الهيئة العربية للتصنيع اتفاقية إطارية للتعاون مع شركة "زيد" العالمية العمانية، وذلك خلال فعاليات اليوم الثاني لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024.

وأعرب اللواء أ.ح مهندس مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن تقديره واعتزازه بهذا التعاون المشترك مع شركة "زيد"، موضحا أنه تم الإتفاق علي دراسة تأسيس شركة مشتركة للاستثمارات الصناعية العربية والمحلية في مصر وخارجها، فضلا عن دراسة ضخ استثمارات لإنشاء خطوط إنتاج جديدة في العديد من الصناعات المختلفة، وتعزيز التصدير للدول العربية والإفريقية الشقيقة والصديقة.

وأكد أن العقد الذي تم توقيعه اليوم هو استمرار للتعاون المشترك في مجالات صناعية أخري مع شركة "زيد"، كما أعرب عن تطلع الهيئة العربية للتصنيع إلى تعزيز الشراكة مع الأشقاء العرب وتحقيق التكامل الصناعي والإقتصادي في الصناعات الدفاعية والمدنية من خلال استغلال الإمكانيات التصنيعية والموارد الاقتصادية المتوافرة بدول المنطقة العربية.

ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة شركة "زيد" العالمية الشيخ أحمد السيباني عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، ودورها التاريخي الرائد الذي نفخر به في الصناعة العربية في كافة مجالات الصناعات الدفاعية والمدنية، مشيدا باستراتيجية العربية للتصنيع القائمة علي توطين أحدث تكنولوجيات التصنيع وزيادة نسب التصنيع المحلي.. ونوه إلى تطلعه لتعزيز الشراكة مع العربية للتصنيع في العديد من مجالات الصناعة المختلفة وفتح منافذ جديدة للتصدير.