الأربعاء 4 سبتمبر 2024

رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يقوم بزيارة لمحافظة بور سعيد

جانب من اللقاء

محافظات4-9-2024 | 19:41

دار الهلال

استقبل اللواء محب حبشى خليل، محافظ بور سعيد صباح اليوم الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء والوفد المرافق له بديوان عام المحافظة، حيث هنأ الدكتور طارق الهوبي المحافظ على توليه منصبه الجديد وثقة القيادة السياسية متمنيًا له التوفيق في كل ما هو قادم.


تناول اللقاء بحث سبل التنسيق والتعاون والتكامل في المجالات ذات الصلة بين الهيئة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة. 


ثم توجه الهوبي إلى مقر الغرفة التجارية ببورسعيد وإلتقى بالسيد محمد سعده، رئيس الغرفة التجارية ببور سعيد بحضور أعضاء الغرفة التجارية وعدد من المستثمرين بالمحافظة، حيث أشاد الدكتور طارق الهوبي بدور الغرف التجارية في توعية التجار والمصنعين لتطوير هذا القطاع الهام بما ينعكس أثره في الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك وضمان وسلامة مأمونية ما يقدم له.


واستعرض الهوبي خلال اللقاء دور الهيئة الرقابي من خلال إحكام الرقابة على كافة المنشآت الغذائية بهدف تعزيز حماية وصحة المستهلك المصري، وزيادة تنافسية وقبول المنتجات المصرية بالأسواق المحلية والعالمية.


واستمع الهوبي لما طرحه المستثمرين من آراء ومقترحات لهيئة سلامة الغذاء ووعد بدراسة تلك المقترحات وتنفيذها في أقرب وقت.


ومن جانبه أكد السيد محمد سعدة رئيس الغرفة التجارية ببور سعيد تقديم كافة أوجه الدعم للهيئة في أنشطتها ومهامها الرقابية وفرص التعاون المشتركة في مجال تأهيل وزيادة وعي أعضاء الغرفة لاشتراطات سلامة الغذاء.


وعلى هامش اللقاء وقعت الهيئة القومية لسلامة الغذاء برئاسة الدكتور طارق الهوبي بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة بور سعيد التجارية برئاسة السيد محمد سعدة، لإنشاء مكتب للهيئة بالغرفة التجارية ببور سعيد لتسهيل معاملات السادة أعضاء الغرفة.