الأربعاء 4 سبتمبر 2024

ياسر ثابت: نحتاج إصدار أعداد تذكارية وخاصة من مجلة الهلال والاستثمار في تاريخها العريق

صالون دار الهلال الثقافي

أخبار4-9-2024 | 20:16

أماني محمد

قال ياسر ثابت، الكاتب الصحفي، إن المستقبل الآن أكثر إلحاحا لمؤسسة دار الهلال وللصحافة الثقافية، موضحا أنه حان الوقت لعدد من التغييرات ومنها، صدور أعداد تذكارية من مجلة الهلال، والاستثمار في التاريخ العريق من إصدارات المؤسسة المختلفة. 


وأوضح كلمته في صالون دار الهلال الثقافي، أنه يقترح الاهتمام بالأعداد الخاصة لأن دار الهلال كان لها إعداد خاصة ووقفات كبيرة وكان القراء يبحثون عنها حتى في السوق السوداء، مضيفا أنه يجب معالجة قضايا الحاضر والمستقبل،  والمزيد من الزخم والدفع وخاصة القضايا التي تشغل اهتمامات الجمهور في محافظات مصر. 


واقترح الاهتمام بالعمل العربي والاهتمام بالجمهور من المثقفين العربي والمزيد من مشاركات الأصوات العربية في إصدارات الهلال، وكذلك توظيف المحتوى الرقمي والربط بينه وبين الإصدارات الورقية والاستعانة بالعاملين في الدار لأن لهم خبرات في مجال الكتابة والصحافة الإبداعية وتقديم أعمال وأنشطة ومحطات فارقة من تاريخ دار الهلال.


ونظمت دار الهلال، اليوم الأربعاء، صالونها الثقافي "132عامًا.. هلال جرجي زيدان يضيء سماء الثقافة العربية"، وذلك تحت رعاية الهيئة الوطنية للصحافة وبالتعاون بين دار الهلال ومكتبة الإسكندرية، ويشارك فى الصالون الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية وعدد من كبار الكتاب والمثقفين.


يدير الندوة الكاتب الصحفي طه فرغلي، رئيس تحرير مجلة الهلال وبوابة دار الهلال، بحضور عمر سامي رئيس مجلس إدارة دار الهلال، بحضور عدد من الكتاب والمثقفين.