الجمعة 6 سبتمبر 2024

بشرى سارة للملايين| موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

شقق الإسكان الإجتماعي

أخبار5-9-2024 | 18:37

دار الهلال

يعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل هو أحد الموضوعات التي ينتظرها العديد من الفئات.

وسوف تعلن وزارة الإسكان قريبًا عن كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2024، والتي ستكون متاحة عبر مكاتب البريد في المحافظات التي يتم فيها طرح الوحدات السكنية الجديدة.

 

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

من المتوقع أن يتم فتح باب الحجز قبل نهاية العام، حيث أعلنت وزارة الإسكان عن كراسة شروط الإسكان لبعض المناطق، ويمكن للراغبين في الاستعلام زيارة موقع صندوق الإسكان الاجتماعي، وتسجيل الدخول وإدخال البيانات اللازمة لمعرفة حالة طلبهم.

 

شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل

تطرح أيضا وزارة الإسكان وحدات لمتوسطي الدخل ضمن مشاريع مثل "دار مصر" و"جنة مصر"، من المتوقع طرح عدد من الوحدات الجديدة قريبًا، وسيتم الإعلان عن كراسة الشروط فور فتح باب الحجز.

 

مشروعات جاهزة للتسليم

تم الانتهاء من مشروع "حدائق أكتوبر فالي تاورز"، الذي يتضمن وحدات بمساحات تتراوح بين 95 و100 متر مربع، وجاهزة للتسليم الفوري، يبلغ سعر المتر 15-16 ألف جنيه مع خيارات سداد متنوعة تبدأ من 3 سنوات بدون فوائد.

وأعلنت وزارة الإسكان شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي، منها: أن يكون المتقدم مواطنًا مصريًا طبيعيًا، ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا، عدم التقدم لحجز أكثر من وحدة واحدة للأسرة، عدم تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض سابقة ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي للمتقدم أو لأسرته.