الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

انطلاق فعاليات مراكز تدريب اللياقة البدنية بالمدارس بمحافظات الجمهورية

جانب من الحضور

ملاعب الهلال5-9-2024 | 20:28

لطفي السقعان

انطلقت اليوم الخميس  فعاليات الملتقي العلمي  لموجهي ومعلمي التربية الرياضية ومسؤولي الأنشطة بمراكز الشباب والرياضة والمدربين المجتمعين في محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الإسماعيلية، بني سويف).

يستمر الملتقي حتى يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024، وذلك بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

يأتي هذا الملتقي استكمالًا للتعاون المثمر والبناء بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للرياضة المدرسية. 

وتحت إشراف كل من وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية  والإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم 

يهدف البرنامج إلى تعزيز اللياقة البدنية لدى الطلاب وإنشاء قاعدة بيانات متكاملة لهم، بالإضافة إلى توجيه برامج متخصصة في اللياقة البدنية لكل مرحلة سنية، وتطبيق برامج خاصة لذوي الهمم. كما يسعى البرنامج إلى تنشئة الأطفال على أسس رياضية علمية، وغرس روح المواطنة والشعور بالانتماء لديهم، من أجل تنشئة جيل قوي قادر على خدمة الوطن.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ البرنامج في باقي محافظات الجمهورية تباعاً، بما يعزز من فرص الطلاب في كافة أنحاء البلاد للاستفادة من هذه المبادرات الرياضية الرائدة.ونشر ثقافه اللياقة البدنية.