الجمعة 6 سبتمبر 2024

«الإسلامية للتجارة»: تخصيص 1.3 مليار دولار لقطاع التموين خلال النصف الأول من العام الجاري

وزير التموين يبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة سبل تعزيز التعاون المشترك

اقتصاد5-9-2024 | 22:22

بحث الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، سبل تعزيز التعاون المشترك.

أكد الدكتور شريف فاروق على أهمية تطوير سبل التعاون مع المؤسسات الدولية المعنية بتطوير التجارة، وعلى رأسها المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة.

وأشار إلى التعاون المثمر بين الوزارة والمؤسسة في تمويل استيراد السلع الأساسية وتعزيز المخزون الاستراتيجي، مؤكدًا ضرورة خلق أوجه جديدة للعمل المشترك وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

من جانبه، أوضح هاني سالم سنبل أن المؤسسة خصصت 1.3 مليار دولار لقطاع التموين خلال النصف الأول من العام الجاري لتمويل شراء سلع أساسية مثل القمح والسكر والزيوت، مشيدًا بالتعاون القائم بين الجانبين والذي شمل توقيع خمس اتفاقيات، بالإضافة إلى توقيع الاتفاقية السادسة قريبًا.

شارك في اللقاء عدد من المسؤولين من الجانبين، منهم وليد أبو المجد نائب وزير التموين، والدكتورة ندى مسعود المدير التنفيذي لمصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.