الجمعة 6 سبتمبر 2024

3 فوائد صحية لتبريد مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة قبل استعمالها

العناية بالبشرة

سيدتي6-9-2024 | 14:00

عزة أبو السعود

لا تدري بعض النساء أن مستحضرات التجميل لها طرق خاصة لاستخدامها، وللحفاظ عليها أطول فترة ممكنة، دون إلحاق ضرر للبشرة، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم الفوائد التي تعود على صحة جلدك، عندما تقومين بتبريد منتجات العناية بالبشرة، وفقاً لما نشر عبر موقع "health shots"...

1 - يطيل مدة الصلاحية:

تساهم درجات الحرارة الباردة في إبطاء تحلل المكونات الطبيعية النشطة في منتجات العناية بالبشرة، خاصة تلك الطبيعية الخالية من الكيماويات، ما يعزز مدة صلاحيتها.

2 - يعزز الفعالية:

يساعد التبريد علي تعزيز وفعالية جودة المنتجات وخاصة كريمات العيون والأقنعة أسفل العين، فتساعد علي تقليل الانتفاخ وتخفيف إجهاد العينين والاحمرار.

3 - تأثير مهدئ:

يساعد تبريد منتجات العناية بالبشرة والتجميل، علي تهدئة البشرة وشفائها من الاحتكاك والاحمرار والتهابات المزعجة للبشرة.

- وإليك أهم منتجات العناية بالبشرة التي يجب وضعها في الثلاجة:

1 - كريمات العيون:

من أهم الأشياء التي يجب وضعها في الثلاجة هي كريم العينين، لأنها من المكونات الطبيعية التي تتنشط بعملية التبريد وتزيد من فعاليته وتأثيره علي العين، مما يقلل من انتفاخ العينين وتقليل الهالات السوداء والتجاعيد.

2 -  أقنعة الوجه:

تعد الأقنعة وماسكات الوجه خاصة منتجات الجل والترطيب والأقنعة الورقية، من المنتجات المهمة التي يجب وضعها في الثلاجة، لأنها تعمل بكفاءة علي أثناء التبريد، مما تساهم في تجديد خلايا البشرة، ومنع الالتهابات.

3 - السيروم:

تعد الأمصال والسيروم العناية بالبشرة، من أهم المنتجات التي يجب وضعها في الثلاجة، خاصة فيتامين سي،لأنه أكثر عرضة للأكسدة ، فالتبربد يجعله أكثر فعالية مما يعزز جمال البشرة، ويفسد عند السخونة الشديدة.

 4 - جل الصبار:

يعد جل الصبار من المهدئات الطبيعية التي تعمل علي تبريد وتلطيف وترطيب البشرة، فوضعه في الثلاجة يعزز من جودته مما يضمن نقاء وترطيب البشرة، فهو يساعد على علاج حروق الشمس والجروح وأمراض الجلد الأخرى مثل حب الشباب وجفاف الجلد، وهذه الأعراض قد تحتاج إلى معالجة تبريد.

5 - رذاذ الوجه:

يعد رذاذ الوجه وماء الورد من المنتجات التي يجب وضعها في الثلاجة، لأنها تعمل على تنشيط البشرة وتهدئة الاحمرار والالتهابات.

- وإليك معرفة أهم المنتجات العناية بالبشرة التي لا يجب وضعها في الثلاجة وقد تتلف وتفسد صلاحيتها أثناء عملية التبريد:

1 - منتجات العناية القائمة على الزيت:

تجنبي وضع منتجات البشرة التي تحتوي على زيوت، لأنها تتصلب داخل الثلاجة، وعند الفك والتجميد يؤدي إلى إسراع تلفها، وقد يتغير لون المنتج ويصبح غامق، ما يغير من قوامه وملمسه ويصعب تطبيقه علي البشرة.

2 - المستحضرات التجميلية:

تجني وضع مستحضرات التجميل في الثلاجة، لأنها تتسبب درجات الحرارة الباردة في انفصال مكونات المستحضرات، مما قد يؤثر على ملمس المنتج وفعاليته لذا، احرصي على تخزينها في درجة حرارة الغرفة فقط.

3 - المنتجات القائمة على الطين:

تجنبي وضع الماسكات أو المنتجات التي تحتوي علي طين، لأنها تجف بسهولة وتتجمد وتصبح كتلة طينية متصلبة،  يصعب فردها علي البشرة بسهولة.

4 - واقي الشمس:

تجني وضع كريمات الحماية من الشمس، لأنها تتحلل بالتبريد، وتصبح كتلة سميكة على البشرة ويصعب توزيعه غلي البشرة بسهولة، مما  يؤثر سلبًا على قدرة المنتج على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ، فاحذري.

5 - منتجات العطور:

 تجنبي وضع  العطور والزيوت العطرية في الثلاجة، لأنها تؤدي إلي التلف ألتأكسدي والسريع مما تفقد رائحتها العطرة، لأن التبريد يعمل علي تغير التوازن الدقيق للمركبات العطرية، فالأمر الذي يفقدها الرائحة.