الجمعة 6 سبتمبر 2024

5 علامات تثبت نجاحك وتميزك.. منها السلام النفسي

علامات تثبت نجاحك وتميزك

سيدتي6-9-2024 | 14:06

فاطمة الحسيني

لا تعرف بعض النساء أهم العلامات التي تتمتع بها، وتثبت لنفسها وللآخرين أنها شخصية ناجحة ومتميزة في شتى المجالات، كي تشعر بالثقة بالنفس،  ولذلك نقدم في السطور التالية أهم تلك السمات، وفقاً لما نشر على موقع " geediting"..

  • عدم اتخاذك القرارات بناءً على الدخل المادي فقط، لأن النجاح لا يعني شيئا إذا كنت فارغة من الداخل، لذلك قومي باختياراتك بناء على ما يجلب لك الرضا وليس فقط الراتب.
  • الحياة عبارة عن توازن جيد بين العمل والترفيه، فعندما نكون مصممين على تحقيق النجاح، فمن السهل أن نفقد التركيز على ما هو مهم، ووجدت دراسة نشرت في مجلة International Business Review أن الأفراد الذين يحافظون على توازن صحي بين العمل والحياة ليسوا أكثر سعادة فحسب، بل وأكثر إنتاجية في حياتهم المهنية،  لذا، إذا كان لديك توازن صحي بين العمل والحياة ، فإن ذلك يشير بوضوح إلى حقيقة أنك أكثر سعادة وتحقق أداءً أفضل في العمل.
  • الاهتمام الزائد بما يعتقده الآخرون قد يمنعك من تحقيق النجاح الحقيقي، و عندما تبحثي باستمرار عن التحقق من صحة الغير، فإنك ستنتهي إلى العيش وفقًا لتوقعاتهم بدلاً من توقعاتك، وإن العيش بالطريقة التي تشعر أنها مناسبة لكي بدلاً من محاولة إثارة إعجاب الآخرين هو أفضل شيء يمكنك القيام به لتحقيق النجاح، في عالم مليء بالادعاءات ومحاولة إرضاء الناس، يعد هذا إنجازًا كبيرًا بالفعل!
  • التحلي بالحكمة هي النجاح الحقيقي، فهي ما سيساعدك على البقاء هادئًا في مواجهة التحديات، واتخاذ قرارات مدروسة، والحفاظ على الشعور بالسلام الداخلي بغض النظر عما تلقيه الحياة في طريقك، لأنها تسمح لك برؤية ما وراء السطح وإيجاد المعنى لحياتك.
  • تشعرين بالسلام النفسي، وهذه أقوى علامة على أنك أكثر نجاحًا مما تظن، حيث إن إيجاد راحة البال يعني تحقيق السعادة والرضا والنعيم مهما كانت الأمور صعبة،  وهذا لا يعتمد بأي حال من الأحوال على حياة خالية من المشاكل، بل على البقاء في سلام على الرغم منها.