الأحد 8 سبتمبر 2024

وزير الطيران يؤكد تعميق جهود الشراكة مع الشركات الرائدة عالميًا في مجالات تكنولوجيا المعلومات

جانب من اللقاء

أخبار6-9-2024 | 16:10

دار الهلال

أكد وزير الطيران المدني الدكتور سامح الحفنى، أهمية تعميق جهود الشراكة والتعاون الفعال في ضوء استراتيجية التطوير التي تنتهجها وزارة الطيران المدني وفقًا لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية لجذب مزيد من الاستثمارات وتعزيز أسس التعاون البناء مع كبرى الشركات العالمية الرائدة فى مجال النقل الجوي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الطيران المدني اليوم الجمعة مع وفد مجموعة تاليس(Thales Group) الفرنسية إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجالات تكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية وخدمات الذكاء الاصطناعي والاتصال والأمن السيبراني وأنظمة الملاحة الجوية وغيرها من الخدمات التقنية الأخرى، وذلك على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024.

ويأتي هذا اللقاء في ضوء جهود وزارة الطيران المدني لتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الشركات العالمية الكبرى، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة للقطاع.

وبحث الجانبان - خلال اللقاء - آليات التعاون المشترك في مجالات الطيران المدني، وكيفية الاستفادة من الخبرات العالمية التي تتمتع بها مجموعة تاليس في مجالات تطوير البنية التحتية للمطارات وتحديث الأنظمة التقنية المستخدمة في مجال الملاحة الجوية ونظم الاتصالات.

وأشار الحفني إلي أن وزارة الطيران المدني تضع في مقدمة أولوياتها تطوير البنية التحتية في كافة المجالات، بما يساهم في تحسين جودة الخدمات المُقدمة ويعزز من تنافسية منظومة المطارات المصرية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وبدورهم، استعرض الوفد الفرنسى Thales Group أحدث الابتكارات والحلول التقنية التي تقدمها المجموعة لدعم قطاع الطيران المدني في مصر وسبل تعزيز قدراته التكنولوجية.

وأعربوا عن سعادتهم بتلك المشاركة الفعالة في فاعليات معرض مصر للطيران والفضاء المقام بمدينة العلمين الجديدة؛ مشيدين بما لمسوه من جهود حثيثة يقوم بها قطاع الطيران المدني في مختلف الأنشطة.