الأحد 8 سبتمبر 2024

وزير البترول يبحث مع وفد شركة "مبادلة" الإماراتية توسيع الاستثمارات في مصر

جانب من المباحثات

اقتصاد7-9-2024 | 09:21

دار الهلال

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، مع وفد من شركة مبادلة الإماراتية للطاقة برئاسة الشيخ منصور محمد آل حامد، الرئيس التنفيذي للشركة، توسيع أوجه العمل وزيادة الاستثمارات الإماراتية في ظل الجهود الجارية لإتاحة فرص استثمارية جديدة.

وأكد وزير البترول في تصريح اليوم السبت، متانة العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن الاستثمارات في صناعة الطاقة والبترول والغاز تمثل أحد أهم رموز التعاون والعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، والتي يأتي من أهمها استثمارات شركة "مبادلة" الإماراتية للطاقة بما تمثله من نموذج للتعاون والاستثمار الجاد.

وشهد اللقاء استعراض أنشطة "مبادلة" الإماراتية في مجال البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مصر من خلال مشاركتها في مناطق مهمة بالبحر المتوسط، متمثلة في منطقة امتياز حقل ظهر بنسبة 10٪، ومنطقة امتياز حقل نور بنسبة 20٪، علاوة على قطاع رقم 4 بالبحر الأحمر بنسبة 27٪.

وناقش اللقاء المزايدة العالمية الأخيرة للبحث عن الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط والدلتا، والتي طرحتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) في 12 منطقة، حيث أبدت الشركة الإماراتية اهتمامها بالمزايدة، وأنها اطلعت على المعلومات التي تم توفيرها عن الفرص المتاحة بالمزايدة عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج.

بدوره، أكد الشيخ منصور آل حامد، الرئيس التنفيذي لشركة "مبادلة" للطاقة، أن هناك فرصاً واعدة يمكن البناء عليها في ظل تميز العلاقات بين مصر والإمارات، وأن شراكة "مبادلة" في أنشطة البحث عن الغاز وإنتاجه في مصر مع عدد من الشركات العالمية تمثل قاعدة للتوسع في مناطق أخرى.

وأضاف أن الحوار والتواصل مفتوح للوصول إلى أفكار جديدة للتعاون، مؤكدا أهمية مشاركة "مبادلة" في الشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد) أحد أبرز النماذج الناجحة للتعاون العربي.