السبت 7 سبتمبر 2024

«الأعلى للثقافة»: أوبريت "بداية جديدة" يشكل بداية جديدة لبناء الإنسان المصري

المجلس الأعلى للثقافة

ثقافة7-9-2024 | 09:50

فاطمة الزهراء حمدي

قال الدكتور حسين البنهاوي عضو المجلس الأعلى للثقافة: "أن أوبريت "بداية جديدة"، الذي يعرض مساء اليوم السبت، يتماشى مع إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية، ويشكل بداية جديدة لبناء الإنسان المصري، ويعرض الأوبريت على مسرح البالون.

وأوضح البنهاوي  في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "النيل للأخبار": "أن هذا الأوبريت يعكس رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع الجمهورية الجديدة، حيث يعتبر الإنسان هو الثروة الحقيقية لمصر.

وأشار: "أن الإنسان المصري، الذي يحمل بين طياته خبرات تمتد لسبعة آلاف عام من الحضارة، يجب أن يكون محور التنمية، مؤكدا أن التنمية لا يمكن تحقيقها إلا من خلال إنسان واعٍ ومدرك لأهمية موقعه، يتمتع بصحة جيدة، وتعليم عالٍ، وثقافة واسعة، وقدرات رياضية؛ ليكون قادراً على التقدم والمساهمة بفعالية في المجتمع".

وأضاف: "إن الأوبريت يأتي في توقيت مثالي، حيث تطلق الدولة اليوم المشروع القومي للتنمية البشرية، مشددا على أن قصور الثقافة تلعب دوراً حيوياً في تنفيذ رؤية مصر 2030".

أوبريت "بداية جديدة"

والجدير بالذكر، تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، اليوم السبت، أوبريت "بداية جديدة"، وذلك تحت رعاية أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، ضمن برنامج وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ويعرض الأوبريت على مدار ليلتين، وذلك في الثامنة مساءٍ، على مسرح البالون.