السبت 7 سبتمبر 2024

لتحقيق السعادة في حياتك.. 4 نصائح عليكي القيام بها

لتحقيق السعادة في حياتك

سيدتي7-9-2024 | 14:03

عزة أبو السعود

مع كثرة الضغوطات وزحمة المشاكل اليومية، تصاب بعض النساء بالاكتئاب والتوتر، الأمر الذي يفسد سعادتهن، ويجعلهن يبحثن عن الفرح والحياة البسيطة الخالية من التعب والإرهاق، وفيما يلي إليك أهم النصائح التي تساعدك على جلب السعادة والرفاهية في حياتك، وفقا لما نشر علي موقع "city magazaine" وإليك التفاصيل:

1 – الاسترخاء:

ابدئي يومك ببعض تمارين التأمل أو اليوجا للشعور بالاسترخاء والهدوء، واطردي كل الأفكار السلبية وفكري بالايجابيات في حياتك، ثم خذي نفسا عميقًا جدا لمدة ثواني، ثم اخرجي النفس بهدوء عدة مرات، فهذه التمارين تساعدك علي الهدوء والراحة،و تعزز معايير السعادة لديكي.

2 - المشي البطيء:

يساعد المشي البطيء في الهواء الطلق علي إعادة الحيوية والنشاط لجسمك مرة أخرى، ويطلق هرمون الاندروفين بالمخ وهو الهرمون المسئول عن السعادة،  فامنحي نفسك نصف ساعة يوميا للمشي في احد الحدائق العامة المليئة بالأشجار والنباتات الطبيعية، لتعزيز الصحة النفسية.

3 - قضاء وقت خالي من التكنولوجيا:

امنحي نفسك هدية كل يوم وهي الابتعاد عن كل وسائل التواصل الاجتماعي، والشاشات الرقمية والتكنولوجيا الحديثة، لأنها تبعث إشارات تؤثر علي تدمير خلايا المخ، لذا يمكنك قراءة كتاب أو قصة مفضلة لكي، أو مارسي أي هواية خفيفة مفضلة لديكي مثل الاشتعال اليدوية مثل الرسم والتطريز، أو اجلسي مع ذاتك ولا تفعلي شيئا، فهذا الوقت يحفز شعور السعادة والرفاهية ويقلل من التوتر والقلق خلال اليوم.

4 - تبسيط مساحتك وجدولك الزمني اليومي:

ابدئي يومك بتفاؤل وايجابية لتعزيز السعادة والحالة النفسية، عن طريق القيام بالمهام البسيطة التي لا تحتاج مجهود أولا لكي تتخلصي منها دون تعب وعناء، ثم ابدئي بالأثقل شيئا بعض شيء، مع إدراكك أن الشعور بالسعادة  يبدأ من عندك، فهي شيء مكتسب وهدية ثمينة ولكنها رخيصة، يمكن أن تهديها لنفسك كل وقت وكل ثانية وكل يوم.

- أهم فوائد الحياة البسيطة:

1. زيادة الحضور والوعي:

يعد الحضور والوعي والإدراك هما احد الركائز الأساسية للوصول إلي السعادة الحقيقة، لذا علي المرأة أن تدرك جيدا أن مصدر سعادتها هي التي تصنعها بنفسها، لأن السعادة لا تمنح، بل تكتسب، فبدلا من أن تتسرعي وتتهوري في الحياة وقضاء أيامك بشكل سريع دون طعم أو معني لها، استمتعي بكل لحظة وكل ثانية في يومك حتى أبسط الأشياء مثلا الاستمتاع بمذاق القهوة  ورائحتها المنعشة، أو دفء الشمس علي بشرتك في ليالي البرد، أو الاستمتاع بنسمة هواء في عز الصيف، أو الاستمتاع بالطبيعة بمنظر الأشجار والزهور.

2 - صحة نفسية أفضل:

تعد نمط الحياة البطيئة والهادئة، تساعدك على تقليل التوتر والقلق والإرهاق، وتمنحك مساحة للتفكير تساعدك على اتخاذ القرارات السليمة في حياتك دون ضغط أو قلق، وهذا سوف يؤثر بالإيجاب على حياتك وحالتك النفسية.

3 - تعزيز العلاقات:

تساهم الحياة البسيطة والبطيئة الخالية من الضغوطات والانفعالات، في تعزيز العلاقات الاجتماعية والشخصية، مما يعطيك الفرصة والوقت الكافي والتحدث مع  الأشخاص المهمين في حياتك  بكل أريحية وهدوء.