الأحد 8 سبتمبر 2024

رئيسة الوزراء التايلاندية تتعهد بالعمل على تحفيز اقتصاد بلادها

رئيسة الوزراء التايلاندية بيتونجتارن شيناواترا

اقتصاد7-9-2024 | 19:32

دار الهلال

تعهدت رئيسة الوزراء التايلاندية "بيتونجتارن شيناواترا"، بالعمل على تحفيز اقتصاد بلادها، وذلك من خلال معالجة بعض القضايا المهمة وعلى رأسها إعادة هيكلة الديون ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ودعم قطاعات الزراعة والسياحة.

وشددت رئيسة الوزراء التايلاندية - خلال اجتماع عقدته لأعضاء حكومتها اليوم السبت - على أن الحكومة ستواصل العمل من حيث انتهت الحكومة السابقة، خاصة فيما يتعلق بمسألة تحفيز الاقتصاد.

ووفقا لصحيفة "بانكوك بوست" يعد هذا الاجتماع أول اجتماع رسمي تترأسه رئيسة الوزراء التايلاندية بعد أداء أعضاء حكومتها اليمين الدستورية أمام الملك "ماها فاجيرالونجكورن" عاهل تايلاند أمس.

تجدر الاشارة إلى أن رئيسة الوزراء التايلاندية هي الإبنة الصغرى لرئيس الوزراء التايلاندي الأسبق "ثاكسين شيناوترا" ولكنها لم تعمل في حكومات سابقة.

وأعرب بعض المراقبين عن اعتقادهم بأن رئيسة الوزراء التايلاندية ستواجه صعوبات على جبهات متعددة من بينها جبهة الاقتصاد المتعثر وأنه من المحتمل أن تواجه تحديات قانونية، وأشاروا إلى أنها تعتبر رابع عضو في عائلة شيناوترا يشغل منصب رئيس الوزراء، وقد تم إقصاء الثلاثة الآخرين من هذا المنصب - إما عن طريق إنقلابات أو بأحكام قضائية.