الأربعاء 11 سبتمبر 2024

فينسنت ليندون يفوز جائزة أفضل ممثل في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

الممثل فنسينت ليندون

فن7-9-2024 | 21:30

نوران الرجال

فاز الممثل فينسنت ليندون بجائزة أفضل ممثل في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 81، التي اختتمت اليوم. حاز ليندون على هذه الجائزة نتيجة تأديته الرائعة في فيلمه "الابن الهادئ"، الذي تم عرضه ضمن فعاليات المهرجان واستمر لأكثر من 10 أيام في المدينة الإيطالية الخلابة. 

وشهدت الدورة الـ 81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي العرض العالمي الأول لفيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" من مصر، والذي شملته العروض الرسمية لبرنامج Orizzonti Extra. 

وقدم هذا البرنامج أحدث اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة. وبذلك، عادت السينما المصرية إلى فينيسيا بعد غياب دام 12 عامًا، حيث شارك فيلم "الشتا اللى فات" في برنامج Orizzonti عام 2012. 

"البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" هو أول فيلم روائي طويل للمخرج خالد منصور، الذي قدم عدة أفلام قصيرة شاركت في مهرجانات إقليمية ومحلية. 

كما شارك منصور في التأليف مع الكاتب والسيناريست محمد الحسيني.

 وقد شارك في بطولة الفيلم عصام عمر في تجربته السينمائية الأولى، إلى جانب ركين سعد، سماء إبراهيم، وأحمد بهاء، أحد مؤسسي فرقة شارموفرز الغنائية، في تجربته التمثيلية الأولى في عالم السينما، بالإضافة إلى عدد من المواهب الشابة وضيوف الشرف.

 وتدور أحداث الفيلم، وهو من نوعية أفلام الدراما، حول حسن، شاب يبلغ من العمر ثلاثين عامًا، يجد نفسه مضطرًا لمواجهة مخاوف ماضيه خلال رحلته لإنقاذ كلبه وصديقه الوحيد "رامبو" من مصير مجهول بعد أن تورط في حادث خطير دون ذنب، مما جعله هاربًا فجأة من كارم، جار حسن، وجميع أهالي الحي.