الأحد 8 سبتمبر 2024

الأزهري خلال لقاء مع رؤساء التحرير يؤكد أهمية التواصل مع المصريين في الخارج

وزير الأوقاف

أخبار8-9-2024 | 14:29

سارة أشرف

قال الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، إنه يولي اهتماماً كبيراً للتواصل مع المصريين في الخارج، مؤكدا إن لديه صلات صداقة في العديد من دول العالم لتعزيز الروابط بين وزارة الأوقاف وأصدقائه في الخارج.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، اليوم الأحد، بعدد من رؤساء تحرير الصحف والمجلات، لبحث سبل التعاون وتعزيز روابط الود.

كما ذكر أن بعض الأصدقاء في إندونيسيا أسسوا مؤسسة أطلقوا عليها " مؤسسة أسامة الأزهري"، حيث يعتبر نفسه الأب الروحي لهذه المؤسسة، وذلك بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة.

وأكد الأزهري أن التواصل مع المصريين في الخارج يعد من أبرز أهدافه.

قال الدكتور أسامة الأزهري، إن بعض الملفات تتطلب وقتاً لاستكشافها ودراستها بشكل دقيق، مضيفا أن التنسيق بين الأزهر ووزارة الأوقاف يطمئن الوجدان المصري، حين يري المؤسسة الدينية منسجمة.

وأكد أن السعي لتحقيق فضيلة الإمام الأكبر كان نابعاً من نية صادقة وليس لالتقاط الصورة فقط وهذا المبدأ والمنطلق، مشدداً على أن الأزهر الشريف هو قمة المؤسسة الدينية في مصر. 

وأشار إلى أن الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف، ودار الإفتاء، ونقابة الأشراف، والطرق الصوفية، يشكلون صلب المؤسسة الدينية في مصر.

وأوضح أنه منذ توليه المسؤولية حرص على التنسيق مع رموز المؤسسات الدينية والعمل جنباً إلى جنب مع الإمام الأكبر، شيخ الأزهر.

كما أعلن عن حملة مشتركة بين الأوقاف ووزارة الري لترشيد المياه، مشيراً إلى أنهم اتفقوا على تقديم هذه الحملة تحت رعاية الأزهر الشريف.