الأحد 8 سبتمبر 2024

علي الحجار يستضيف محمد محيى ووائل الفشني في 100 سنة غنا بالأوبرا

علي الحجار

ثقافة8-9-2024 | 15:06

بيمن خليل

تواصل دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد تقديم عروض المشروع الفني 100 سنة غنا الذي يقام بالتعاون مع الفنان القدير علي الحجار حيث تقام الليلة الثالثة في الثامنة والنصف مساء الجمعة 13 سبتمبر على المسرح الكبير.

وتستضيف النجمان محمد محيى ووائل الفشني وتم تخصيصها لتكريم مشوار الموسيقار بليغ حمدي وذلك من خلال أوبريت غنائي إستعراضي تمثيلي بعنوان "أمل مصر" من إخراج عصام السيد، إعداد الكاتب الصحفي أيمن الحكيم بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد فرج  وتصميم الاستعراضات شيرين حجازي، جرافيك حسام أحمد، ديكور محمد الغرباوي والإضاءة ياسر شعلان،  ويضم عدد من المعلومات والتسجيلات النادرة عن الرحلة الفنية للموسيقار بليغ حمدي من خلال 20 لحنا من أعماله الغنائية الشهيرة.

ومنها:  حب إيه، علي حسب وداد قلبي، يا اسمراني اللون، لما أنت ناوي علي السفر، على رمش عيونها، يا نخلتين في العلالي، علي قد ما حبينا، اللي بنى مصر، طاير يا هوا، مولاي إني ببابك، وعمل جديد يقدم لأول مرة.

ويشارك في أداء الأعمال نجوم الأوبرا " إيناس عز الدين، حنان عصام، أحمد عبد العزيز بالإضافة إلي صوليست القانون أمنية صبري".

 يذكر أن المشروع الفني 100 سنة غنا يضم سلسلة من العروض التى ترصد تاريخ الموسيقى والغناء العربى وتطوره خلال القرنين التاسع عشر والعشرين مع تناول أهم الموسيقيين خلال تلك الفترة فى شكل يجمع الغناء بالدراما والإستعراض ويهدف الى تأكيد ريادة مصر الفنية وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث والتعبير عن التحولات الإجتماعية والسياسية التى مر بها المجتمع في مختلف الفترات الزمنية من خلال الموسيقى والغناء.