الأحد 8 سبتمبر 2024

ساعات على غلق الموقع.. رابط وخطوات التسجيل بمبادرة مصر الرقمية

مبادرة مصر الرقمية

تحقيقات8-9-2024 | 21:23

محمود غانم

ساعات على غلق الموقع.. تنتهي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، آخر اليوم، من إتاحة التسجيل لمبادرة براعم مصر الرقمية دفعة أكتوبر 2024، الرامية إلى بناء تلاميذ المدارس من الصف الرابع حتى الصف السادس الابتدائي في مختلف التطبيقات الحديثة، بما يتماشى مع تطورات العصر.

 شروط التقديم لمبادرة براعم مصر الرقمية

حددت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الشروط اللازمة للتقدم في مبادرة مصر الرقمية، حيث جاءت كالتالي:

أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

أن يكون المتقدم / المتقدمة من الملتحقين العام القادم (2024/2025) بداية من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف السادس الابتدائي فقط.

أن يكون التلميذ / التلميذة ممن لديهم الشغف بالتعلم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يدرس ومُقيد في إحدى المدارس داخل جمهورية مصر العربية: الحكومية / الخاصة / التجريبية / القومية / الأزهرية / الدولية.

لديه / لديها جهاز حاسب آلي وتواصل مع شبكة الإنترنت لاستخدامهم طوال فترة التدريب.

المعرفة الأساسية والقدرة على التعامل مع الحاسب الآلي.

القدرة على التعلم الذاتي عبر الإنترنت.

موافقة ولي الأمر على الالتحاق بالمبادرة من خلال تقديم الإقرار والتعهد بالالتزام والانتظام في المنحة والتوقيع عليه.

يُضاف إلى ذلك، أن يكون لدى المتقدم الرغبة الحقيقية للتعلم من الناحية التكنولوجية بشكل عام وبطريقة غير تقليدية بشكل خاص، مع التأكيد على قراءة القواعد العامة والشروط المنظمة لمنحة مبادرة براعم مصر الرقمية وفهم جميع المعايير المؤهلة للقبول في المنحة، وكذلك نظام الدراسة طوال فترة المنحة والموافقة عليها من خلال استيفاء وتقديم نموذج الإقرار بعد توقيعه من ولي الأمر.

 خطوات التسجيل

يُتاح للمتقدم التسجيل باستخدام الحساب المدرسي الموحد التابع لوزارة التربية والتعليم في حالة تفعيله مسبقًا، والتأكد من عمله بشكل جيد أو من خلال إيميل للتلميذ / للتلميذة على أحد الأنظمة (Gmail Outlook- Hotmail - Live)، بينما لا يسمح بالتقديم بإيميل يخص ولي الأمر لأنه يوجد بالفعل طلب لإيميل ولي الأمر في استمارة التسجيل ولن يُسمح أن يكون إيميل للتلميذ / للتلميذة هو نفسه إيميل ولي الأمر.. ويتاح التسجيل عبر اتباع الخطوات الآتية:

- الدخول إلى الموقع الإلكتروني من خلال الرابط هنــــــــــــــا.

- الدخول على صفحة "إنشاء حساب جديد" من القائمة الرئيسية "التسجيل" أو من الصفحة الرئيسية نفسها.

- الضغط على "تسجيل جديد" والاختيار من بين الدخول من خلال أي نوع من الايميلات (Gmail –Office 365 - Hotmail – Live - Outlook) فقط.

- تتبع خطوات التأكيد من الإيميل المسجل للتأكد من صحته وصلاحيته.

- إدخال كافة البيانات المطلوبة.

- ضرورة وضع علامة "صح" على أن “كافة البيانات التي تم إدخالها في استمارة التسجيل صحيحة وعلى مسؤولية ولي الأمر“ لإتمام التسجيل بنجاح.

- بعد إظهار رسالة “ تم التسجيل بنجاح”، سيتمكن التلميذ المسجل / التلميذة المسجلة من عرض تفاصيل تسجيلهم وكذلك إمكانية تتبع حالة طلبهم.

- يمكن لأى متقدم أنهى استمارة التسجيل بنجاح بالدخول مرة أخرى على حسابه من خلال اختيار (تسجيل الدخول أعلى يسار الصفحة الرئيسية بجانب اللغة) وإدخال البريد الإكتروني المسجل به حتى يمكن له الاطلاع على بياناته المسجلة أو تتبع حالة طلب الالتحاق بالمبادرة.