الإثنين 9 سبتمبر 2024

طلاب الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية يسجلون رغباتهم بدءا من اليوم

طلاب الأزهر

أخبار9-9-2024 | 09:56

دار الهلال

بدأ طلاب الثانوية الأزهرية تسجيل رغباتهم للالتحاق بكليات جامعة الأزهر، حيث أعلن مكتب التنسيق عن قواعد وشروط القبول للطلاب المصريين للعام الدراسي 1445/1446 هـ - 2024/2025 م.

وكشفت جامعة الأزهر عبر موقع التنسيق الرسمي على بوابة مصر الرقمية، عن شروط قبول الطلاب للعام الجديد.

وأوضحت الجامعة أن قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2024 سيكون بناءً على رغباتهم ومجموع درجاتهم، وفقاً للشروط والأماكن المتاحة في الكليات، مع التوزيع الجغرافي التالي:

منطقة القاهرة:

يتم قبول الطلاب الناجحين من معاهد محافظات القاهرة، القليوبية، السويس، الجيزة، الفيوم، بني سويف، البحر الأحمر، شمال سيناء، وجنوب سيناء في الكليات والشُعب المخصصة لهم. تشمل هذه المنطقة القاهرة والوجه القبلي بالإضافة إلى محافظة البحر الأحمر. يمكن للطلاب اختيار الكليات الأقرب إلى محل إقامتهم ضمن هذه المناطق، مع مراعاة أن الأولوية تكون وفقاً للتوزيع الجغرافي.

منطقة الوجه البحري (بنين):

يتم قبول الطلاب الناجحين من معاهد محافظات المنوفية، الغربية، الشرقية، الدقهلية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، كفر الشيخ، شمال سيناء، وجنوب سيناء في الكليات والشُعب المخصصة لهذه المنطقة.

منطقة الوجه القبلي (بنين):

يتم قبول الطلاب الناجحين من معاهد محافظات المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، والبحر الأحمر في الكليات والشُعب المحددة لهذه المنطقة.

الطلاب الحاصلون على الثانوية الأزهرية بشعبة العلوم الإسلامية:

يتم إلحاقهم بالكليات التالية في القاهرة: أصول الدين، اللغة العربية، الشريعة والقانون، الدعوة الإسلامية، والدراسات الإسلامية والعربية.

وإذا رغب الطالب في الالتحاق بكلية أخرى غير هذه الكليات، سيتم ترشيحه وفقاً للتوزيع الجغرافي ويعامل كما لو كان طالباً في القسم الأدبي.