الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

جمعية الأبداع السينمائي تعرض فيلم إيطالي لعمر الشريف وصوفيا لورين

فيلم أكثر من معجزة

فن9-9-2024 | 23:32

أحمد نيازى الشريف

عرضت جمعية تنمية الأبداع السينمائي مساء اليوم الاثنين، الفيلم الإيطالي أكثر من معجزة بطولة عمر الشريف وصوفيا لورين وهو من إنتاج 1967م.

حيث قدم المخرج أحمد العدلى منظم عروض جمعية تنمية الإبداع السينمائي الفيلم للجمهور، وذكر أن هذا الفيلم كان ثاني تعاون بين عمر الشريف وصوفيا لورين فقد سبقه فيلم سقوط الامبراطورية الرومانية 1964م، وكان يقوم بدور ملك الأرمن وزوجها في الفيلم.

حيث نال كلا من الفنان عمرو الشريف والفنانة صوفيا لورين عن ذلك الفيلم الأكثر معجزة بجائزة البامبي من ألمانيا وهى جائزة أفضل ممثل عالمي وأفضل ممثل عالمية وهى كالأوسكار في أمريكا وهي أقدم جائزة إعلامية في ألمانيا.

ومن جانبه حيث تم عرض مقطع من لقاء للفنان الراحل عمر الشريف يحكي فيه عن صداقته مع صوفيا لورين و كواليس مشهد من الفيلم معها. فيلم أكثر من معجزة هو فيلم رومانسي، خيالى، كوميدي، وهو من بطولة «عمر الشريف» و«صوفيا لورين"، ومن نتاج إيطالي عام 1967، ومن من إخراج الإيطالي "فرانسيسكو روسي، حيث تدور أحداث الفيلم في إيطاليا في القرن السابع عشر، حيث يقع أمير إسباني، يبحث عن عروس، في حب فتاة قروية محلية جميلة.

وشارك في بطولة فيلم "أكثر من معجزة" كلا من عمر الشريف في دور الأمير رودريجو فرناندس، وصوفيا لورين: في دور إيزابيلا كانديلورو، بالإضافة إلى دولوريس ديل ريو: في دور الملكة الأم، وأيضا جورج ويلسون، وليزلي فرينش، ومارينا مالفاتى، وكارلو بيساكاني، في دور الساحرة، وأيضا آنا نوجارا، وريتا فورزانو، وأيضا كارلوتا باريلي، وروزا ماريا مارتن، وفلور مومبيلي، بالإضافة إلى آنا ليوتي جدير بالذكر تقام عروض الجمعية تحت إشراف دكتور ناجي فوزي أستاذ النقد السينمائي ورئيس الجمعية.