الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

لتجنب تلفها.. 5 أشياء يحذر تخزينها في الأكياس البلاستيك

الأكياس البلاستيك

سيدتي10-9-2024 | 15:34

منة الله القاضي

تستخدم كثير من ربات البيوت الأكياس البلاستيكية في التخزين دون أن تدرك مخاطر تلك الأكياس على بعض المنتجات حال تخزينها داخلها؛..

وفيما يلي نستعرض أهم الأشياء التي يحذر تخزينها داخل الأكياس البلاستيك،.. وفقاً لما نشر على موقع "thespruce"

- الأقمشة الرقيقة والألياف الطبيعية:

تجنبي تمامًا استخدام أكياس البلاستيك في تخزين الملابس المصنوعة من الحرير والدانتيل والكشمير والصوف؛ فالبلاستيك يحبس الرطوبة والروائح مما يؤدي إلى تلف هذه الأقمشة وتغير لونها ؛ لذا ننصحك باستخدام أكياس قماشية قابلة للتنفس لحماية هذه الأقمشة الثمينة.

- منتجات جلدية:

لا تقتصر ضرورة تجنب البلاستيك على الأقمشة الرقيقة فقط، بل يشمل ذلك أيضاً المنتجات الجلدية؛ فالجلود سواء كانت في الملابس أو الأحذية أو الحقائب، تتضرر بشدة من الرطوبة التي يحبسها البلاستيك ، هذه الرطوبة تؤدي إلى تشقق الجلد وظهور العفن والفطريات، مما يقلل من عمرها الافتراضي؛ لذلك من الضروري تخزين المنتجات الجلدية في أماكن جافة وتهوية جيدة.

- مستندات وصور مهمة:

بدلاً من المخاطرة بفقدان مستنداتكِ، احرصي على تخزينها في مكان آمن ومقاوم للماء والحريق مثل الخزنة؛ بالإضافة إلى ذلك لا تهملي أهمية الاحتفاظ بنسخة رقمية من ملفاتكِ في مكان آمن أو على جهاز تخزين خارجي ، بهذه الطريقة تضمني الحفاظ على ذكرياتك ومستنداتكِ المهمة حتى في حالة حدوث أي طارئ.

- مواد غذائية:

لتجنب تلف الطعام وحمايته من التلوث، من الأفضل تخزين الأطعمة الطازجة والجافة في عبوات زجاجية بدلاً من البلاستيكية؛ فالبلاستيك يمتص روائح الطعام بسهولة، مما يؤدي إلى تغير طعمه ورائحته؛ بالإضافة إلى ذلك قد تتسرب بعض المواد الكيميائية من البلاستيك إلى الطعام، خاصة عند تعرضه للحرارة؛ كما أن البلاستيك أكثر عرضة للتشقق والتلف، مما يزيد من خطر تلوث الطعام.

- الالكترونيات:

الأجهزة الإلكترونية حساسة للغاية للرطوبة والحرارة، لذا فإن تخزينها في أكياس أو صناديق بلاستيكية يعتبر خطأ شائعًا؛ فالرطوبة المحبوسة داخل البلاستيك يمكن أن تتسبب في تآكل الدوائر الإلكترونية وتلف المكونات الحساسة، مما يؤدي إلى توقف الجهاز عن العمل؛ لذلك يجب اختيار حلول تخزين تسمح بمرور الهواء للحفاظ على جفاف الأجهزة وحمايتها من التلف.